Accessibility links

جنرال أميركي: القاعدة تخطط لتفجيرات دامية جديدة في العراق


كشف الناطق باسم قوات التحالف في العراق الجنرال كيفن بيرغنر عن مقتل وجرح أربعة آلاف عراقي إثر هجمات انتحارية نفذها عناصر تنظيم القاعدة من الأجانب خلال الأشهر الستة الماضية.

جاء ذلك في مؤتمر عقده بيرغنر في بغداد الأربعاء، توقف خلاله كثيرا عند شريط الفيديو الأخير لرجل القاعدة الثاني أيمن الظواهري، الذي عده أمرا متوقعا لما حققته القوات المشتركة من انتصارات ضد تنظيم القاعدة في بغداد وضواحيها والموصل وبعقوبة.
" تفجيرات تنظيم القاعدة قتلت وجرحت أكثر من 4000 مدني عراقي خلال الـ 6 أشهر الماضية "


وأشاد بيرغنر بالتعاون من قبل المواطنين وتوفيرهم المعلومات لهذه القوات عن تواجد أفراد التنظيم ومخابئ أسلحتهم، موضحا أن العمليات خلال الشهرين الماضيين أدت إلى تفكيك شبكات للقاعدة ومقتل واعتقال 26 من قيادات التنظيم من بينهم 11 "أميرا" وسبعة من مقدمي التسهيلات للمقاتلين الأجانب وخمسة ممن يعملون مع "الأمراء" وثلاثة ممن يديرون شبكات تفخيخ المركبات فضلا عن المئات من أفراد التنظيم الذين قتلوا أو اعتقلوا وأضاف بيرغنر قائلا:
"يدخل إلى العراق ما بن 60 إلى 80 مقاتلا أجنبيا شهريا. 70 في المائة منهم يتدفقون عبر الحدود السورية. وينفذ المقاتلون المرتبطون بالقاعدة 80 إلى 90 في المائة من الهجمات الإنتحارية في العراق. وخلال الأشهر الستة الأخيرة قتل وجرح حوالي أربعة الاف عراقي إثر هذه الهجمات".

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:

XS
SM
MD
LG