Accessibility links

سويسرا تسمح بتسويق لقاح ضد سرطان الدماغ


أعلن مختبر "North West Biotherapeutic" الأميركي أنه حصل على ترخيص في سويسرا لتسويق اول لقاح ضد سرطان الدماغ على ما جاء في بيان نشر في بورصة لندن حيث اسهمه مدرجة.

وأوضح البيان ان المعهد السويسري للصحة العامة اعطى لبعض مراكز الصحة في سويسرا الضوء الاخضر لتوفير عقار "دي سي فاكس-برين" المصنع في الولايات المتحدة. وينوي المختبر توفيره اعتبارا من الفصل الثالث من عام 2007.

وأعرب التون بوينتون رئيس مجلس ادارة المختبر الأميركي في البيان عن سعادته كون شركته الشركة الاولى التي تطرح في الاسواق لقاحا علاجيا محددا لسرطان الدماغ تعتبر فرص الشفاء منه ضئيلة جدا في الوقت الراهن.

وينوي المختبر الأميركي التقدم بطلب للحصول على ترخيص لهذا اللقاح في الولايات المتحدة وأوروبا مطلع العام 2009 تبعا للتقدم المحرز في التجارب السريرية في المرحلة الثانية التي يجريها حاليا مع مرضى اميركيين.

وقد حصل هذا اللقاح من الان في أوروبا والولايات المتحدة على وضع المنتج الوحيد الذي يضمن له ان يباع حصريا على مدى سنوات في هذه الاسواق في حال كان اول عقار يحصل على ترخيص من السلطات الصحية فيهما.

واوضح البيان ان التجارب التي أجراها المختبر لدى مرضى تم تشخيص مرضهم حديثا، اظهرت ان اللقاح يسمح بتمديد متوسط الفترة التي يمكن للمرض ان يعاود الظهور فيها من 9.6 اشهر الى 1.18 شهرا ومتوسط فرص البقاء على قيد الحياة من 4.16 اشهر الى 33 شهرا.
XS
SM
MD
LG