Accessibility links

مقتل أربعة عراقيين من عائلة واحدة والجيش الأميركي يعتقل 19 عنصرا من القاعدة


قتل أربعة عراقيين من عائلة واحدة الخميس لدى تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين بينما كانوا في سيارتهم في حي الثورة شمال غربي مدينة كربلاء.

وفي بغداد، أعلن مصدر أمني مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين في هجوم بقذائف الهاون استهدف حي الأمين جنوب شرقي المدينة.

وفي الديوانية الواقعة في المنطقة الوسطى من العراق، قُتل خمسة مسلحين عندما تعرضوا لقصف من الطائرات الأميركية فجر الخميس بينما كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق، كما أفاد بيان للجيش الأميركي.

اعتقالات في صفوف القاعدة

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي اعتقال 19 عنصرا من تنظيم القاعدة خلال سلسلة من المداهمات استهدفتهم في وسط العراق وشماله فجر الخميس.

وأوضح بيان للجيش أن قوات التحالف اعتقلت شخصا يشتبه بأنه قائد خلية بارز خلال حملة دهم في الموصل شمال بغداد، مضيفا أن للمعتقل علاقة بتنفيذ هجمات ضد القوات العراقية والأميركية، كما تم اعتقال خمسة مشتبه بهم آخرين كانوا برفقته.

وفي عملية دهم أخرى في الموصل أيضا، أكد الجيش اعتقال شخص يشتبه بعلاقته بقادة بارزين من القاعدة في المدينة.

وفي بَلد، اعتقلت قوات التحالف عنصرا من القاعدة مسؤولا عن تمويل المناطق الشمالية في العراق، وقالت إنه على علاقة بقادة بارزين من تنظيم القاعدة.

وفي بغداد، اعتقلت قوات التحالف عنصرا من القاعدة يعمل مهندسا الكترونيا وخبيرا في صناعة المتفجرات، حيث تؤكد تقارير استخبارية أنه كان مرشحا لتولي منصبا قياديا في التنظيم خارج العراق.
XS
SM
MD
LG