Accessibility links

الأرجنتين تفوز على المكسيك وتلتقي البرازيل في نهائي بطولة كوبا-أميركا


حققت الأرجنتين فوزا سهلا على المكسيك الخميس بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في بويرتو اورداز، لتتأهل إلى المباراة النهائية لكأس كوبا- أميركا ضد البرازيل منتصف الشهر الحالي.

وسجل الأهداف غابريال هاينتسه (45) وليونيل ميسي (61) وخوان ريكيلمي (65( من ركلة جزاء.

وتلتقي الأرجنتين في النهائي المقرر منتصف الشهر الجاري مع البرازيل حاملة اللقب في النسخة الماضية والتي تغلبت على الاورغواي بركلات الترجيح 5-4 أمس الأربعاء.

وضرب المنتخب الأرجنتيني الذي يشارك بكامل نجومه بقوة خلال هذه البطولة، إذ فاز بجميع مبارياته على حساب الولايات المتحدة 5-1 وكولومبيا 4-2 والبارغواي 1-صفر في الدور الأول، ثم على البيرو 4-صفر في ربع النهائي وعلى المكسيك 3-صفر في نصف النهائي، أي انه سجل 17 هدفا في 5 مباريات.

ويدخل المنتخب الأرجنتيني النهائي مرشحا للثأر من البرازيل منافسته اللدود على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية وإحراز أول لقب قاري له منذ عام 1993 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب (15 لقبا) الذي تتقاسمه الآن مع الاورغواي.

وكان المنتخبان قد التقيا في نهائي البطولة الأخيرة في البيرو عام 2004 وفازت البرازيل بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي. علما بان الأرجنتين تقدمت 2-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع ادريانو التعادل في الثواني الأخيرة.

وبدأت المكسيك المباراة بقوة بقيادة مدربها هوغو سانشيز وكادت تفتتح التسجيل عندما شق اندريس ادواردو طريقه من الجهة اليسرى داخل المنطقة وأطلق كرة قوية تصدى لها القائم الأرجنتيني (18).

ونجح المنتخب الأرجنتيني في التقدم في نهاية الشوط الأول عندما رفع ريكيلمي كرة داخل المنطقة تابعها المدافع غابريال هاينتسه داخل الشباك.

وضغطت المكسيك في مطلع الشوط الثاني وسنحت لها فرصة إدراك التعادل عندما توغل فرانشيسكو ارسي داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه نيري كاستيو سددها الأخير اصطدمت بالعارضة (55).

وحسمت الأرجنتين المباراة في مدى أربع دقائق بعد ذلك بهدف هو الأجمل في البطولة حتى الآن، عندما اعترض هاينتسه كرة في وسط الملعب ومررها أمامية باتجاه تيفيز ومنه إلى ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني فلمح الأخير الحارس المكسيكي متقدما بعض الشيء ليسددها بمهارة من فوقه داخل الشباك (61).

ومن ركلة جزاء انبرى لها ريكيلمي وسددها بطريقة فنية خادعا الحارس، سجل الهدف الثالث رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في البطولة وبات ثانيا في صدارة ترتيب الهدافين بعد البرازيلي روبينيو.
XS
SM
MD
LG