Accessibility links

اسبانيا تطيح بالبرازيل وتصعد إلى الدور ربع النهائي في بطولة العالم للشباب


بلغت اسبانيا الدور ربع النهائي لبطولة العالم الـ16 في كرة القدم للشباب التي تستضيفها كندا، بفوزها الثمين على البرازيل 4-2 في الوقت الإضافي بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادلهما 2-2 في بورنابي.

وتقدمت البرازيل حاملة اللقب 4 مرات، بهدفين نظيفين سجلهما لياندرو ليما (39) والكسندر باتو (41) بيد أنها فشلت في الحفاظ على تقدمها وتلقت شباكها أول هدف اسباني في الدقيقة 43 عبر جيرار بيكي، قبل أن يمنح خافي غارسيا التعادل لمنتخبه في الدقيقة 84 فارضا الاحتكام إلى الوقت الإضافي.

وكانت الكلمة الأخيرة في التمديد لاسبانيا التي منحها البرتو بوينو التقدم في الدقيقة 102، تلقت بعدها البرازيل ضربة موجعة بطرد هدافها ليما في الدقيقة ذاتها، قبل أن يوجه ادريان لوبيز الضربة القاضية لمنتخب السامبا بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده إلى 5 أهداف في صدارة لائحة الهدافين.

وفي ربع النهائي المقرر السبت المقبل تلتقي اسبانيا، الساعية إلى اللقب الثاني بعد الأول عام 1999 في نيجيريا، في الدور المقبل مع تشيكيا التي تغلبت على اليابان بركلات الترجيح 4-3 في فيكتوريا.

وتابعت الولايات المتحدة مفاجآتها في البطولة ببلوغها ربع النهائي على حساب الاورغواي بفوزها عليها 2-1 في الوقت الإضافي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وسجل ماتياس كارداسيو (87) خطأ في مرمى فريقه ومايكل برادلي (107) هدفي الولايات المتحدة، ولويس سواريز (73) هدف الاورغواي.

وكانت الولايات المتحدة قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول عندما تغلبت على البرازيل 2-1.

وتلتقي الولايات المتحدة في ربع النهائي السبت المقبل مع النمسا التي تغلبت على غامبيا 2-1.
XS
SM
MD
LG