Accessibility links

قطر وفيتنام تتعادلان 1-1 في بطولة كأس آسيا لكرة القدم


تعادلت فيتنام وقطر 1-1 اليوم الخميس في هانوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لكأس آسيا الرابعة عشرة في كرة القدم.

وسجل فان تان بينه (33) هدف فيتنام، وسيباستيان سوريا (79) هدف قطر.

وتلتقي الإمارات مع اليابان بطلة النسختين الماضيتين غدا الجمعة في المجموعة ذاتها. وفي الجولة الثالثة والأخيرة، تلتقي فيتنام مع اليابان، وقطر مع الإمارات.

ورفعت فيتنام رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن كانت قد تغلبت على الإمارات 2-صفر، وقطر إلى نقطتين إذ كانت تعادلت مع اليابان 1-1 في الجولة الأولى.

وأنقذ المهاجم سيباستيان سوريا منتخب قطر من الخسارة للمرة الثانية على التوالي عندما أدرك له التعادل 1-1 في مرمى فيتنام اليوم الخميس في هانوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول.

وخاض المنتخب القطري المباراة بغياب صانع ألعابه حسين ياسر الذي حصل على بطاقة حمراء في المباراة السابقة ضد اليابان.

وبدأ المنتخب القطري المباراة بقوة بهجوم ضاغط في محاولة لمباغتة أصحاب الأرض بتسجيل هدف مبكر يمكنهم من الإمساك بزمام الأمور، فكانوا الأفضل في جميع النواحي في الدقائق الـ25 الأولى.

ومقابل الخطة القطرية الضاغطة، اعتمد المنتخب الفيتنامي الواقعية أمام نحو 35 ألفا من مشجعيه، فامتص فورة القطريين في البداية وانطلق بهجمات مرتدة من حين إلى آخر، إلى أن التقط أنفاسه بعد هدوء الحماسة القطرية مع اقتراب ربع الساعة الأخير من الشوط.

وارتكب الحارس محمد صقر الدقيقة خطأ فادحا في الدقيقة 33 عندما ارتمى لإبعاد كرة قوية من فان تان بينه سددها من نحو 20 مترا فأوقف مفعولها أولا، لكنها أفلتت منه وتابعت طريقها قاطعة خط المرمى في مشهد غريب.

وكانت اخطر فرصة للمنتخب القطري عن طريق وليد جاسم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فسدد كرة فوق المرمى عندما ضايقه المدافعون.

وجاء هدف التعادل لقطر عبر سيباستيان سوريا مجددا حين ارتقى لكرة عالية تحول مسارها اثر ارتطامها بقدم احد المدافعين الفيتناميين فسبق الحارس إليها وأودعها في الشباك (79).
XS
SM
MD
LG