Accessibility links

السيناتور هاري ريد يطالب الرئيس بوش بتغيير إستراتيجيته في العراق


قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور هاري ريد إن الوقت حان كي يصغي الرئيس بوش إلى دعوات الكونغرس ورغبة الشعب الأميركي المطالبة بتغيير الإستراتيجية المتبعة في العراق.

وأضاف ريد أنه يتعين على الرئيس أن يُقر بأن سياسته الخاصة بالعراق قد فشلت، ويتعاون مع الكونغرس لوضع خطة جديدة تحقق النجاح.

وقال ريد:"إننا ملتزمون بالرد بشكل مسؤول وبوسائل عديدة لوضع حد لهذه الحرب لكي نركز اهتمامنا على تعزيز أمن الأميركيين ومكافحة الإرهاب بشكل أكثر فاعلية، وقد حان الآن الوقت لذلك ولا يتعين الانتظار إلى شهر سبتمبر."

أما السيناتور دوربان نائب زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ أشار إلى عدم واقعية الرئيس بوش فيما يتعلق بالحرب في العراق.

وأوضح دوربان "أن هذا التقرير لا يوفر لنا كثيرا من الأمل، لقد قيل لنا مرارا بأنه ينبغي ألا نتوقع الانتصار عسكريا في العراق. فالأمر يتطلب تحقيق نوع من التقدم السياسي حتى يعم الاستقرار هناك، وهو ما لم يحدث".

ودعا السيناتور دوربان الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس إلى التصويت على مشروع القانون الذي عرضه الديمقراطيون والقاضي بسحب القوات الأميركية بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل.
XS
SM
MD
LG