Accessibility links

العراق يكتسح استراليا ويهدي العرب أول فوز في بطولة آسيا


لقّن العراق استراليا درسا في فنون كرة القدم بفوزه العريض عليها 3-1 في المباراة التي أقيمت الجمعة في بانكوك، واهبا العرب الفوز الأول في نهائيات كأس آسيا في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل نشأت أكرم (22) وهوار ملا محمد (60) وكرار جاسم (86) أهداف العراق، ومارك فيدوكا (47) هدف استراليا.

وكانت المنتخبات العربية الستة المشاركة فشلت في تحقيق أي انتصار في الجولة الأولى، ثم استهل العرب الجولة الثانية أمس بخسارة عمان أمام تايلاند صفر-2، وتعادل قطر مع فيتنام 1-1، لكن المباراة رقم 9 للعرب في النهائيات الحالية حملت أول انتصار وكان مدويا لأنه تحقق على المنتخب الاسترالي احد ابرز الفرق المرشحة للفوز باللقب.

وقدم المنتخب العراقي عرضا رائعا بقيادة المايسترو نشأت أكرم الذي صال وجال وسجل هدفا ومرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني فكان نجم المباراة بلا منازع.

وخاض مدرب منتخب العراق البرازيلي جورفان فييرا المباراة بالتشكيلة ذاتها التي واجهت تايلاند في المباراة الافتتاحية، في حين أجرى مدرب استراليا غراهام ارنولد تبديلا واحدا تمثل بإخراج مايل ستيريوفسكي وإشراك بريت هولمان مكانه.

وتقدم المنتخب العراقي عندما نفذ نشأت أكرم ركلة حرة إلى داخل المنطقة لتتابع طريقها إلى الشباك في الدقيقة 22.

ولم تمض دقيقة على انطلاق الشوط الثاني حتى تمكن الاستراليون من إدراك التعادل عندما مرر ايمرتون كرة عرضية داخل المنطقة طار لها العملاق فيدوكا فوق الجميع واسكنها الشباك (47).

وفي غمرة السيطرة الاسترالية مرر صانع الألعاب الرائع نشأت أكرم كرة خادعة باتجاه هوار ملا محمد الذي انفرد بالحارس وأودعها بذكاء داخل الشباك (60). وقام أكرم بفاصل ترقيص على مشارف المنطقة ومرر كرة متقنة أخرى باتجاه حيدر عبد الرزاق الذي وجد نفسه أمام الحارس الاسترالي لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث وسط دهشة الجميع (62).

واسقط المنتخب العراقي نظيره الاسترالي بالضربة القاضية عندما سجل له كرار جاسم الهدف الثالث بعد مجهود فردي لمهدي كريم فوصلته الكرة أمام المرمى ليتابعها بسهولة داخل الشباك (86).
XS
SM
MD
LG