Accessibility links

الأرجنتين ونيجيريا والمكسيك وتشيلي إلى ربع النهائي في بطولة العالم للشباب


تأهلت الأرجنتين حاملة اللقب ونيجيريا الوصيفة والمكسيك وتشيلي إلى الدور ربع النهائي لبطولة العالم الـ16 في كرة القدم للشباب، التي تستضيفها كندا حتى الـ22 من الشهر الحالي.

وتغلبت الأرجنتين على بولندا بثلاثة أهداف لدي ماريا (40) واغيرو (46 و86) مقابل هدف ليانتشيك (33).

وقدم أبطال العالم عرضا قويا منذ البداية، لكنهم فوجئوا بشباكهم تهتز عبر يانتشيك الذي ترك وحيدا في المنطقة دون رقابة، فاستغل الموقف حين وصلته الكرة وسددها داخل المرمى وسط ذهول الارجنتنيين (33).

وأعاد دي ماريا الأمور إلى نصابها سريعا بعد لعبة مشتركة مع عدة زملاء قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

ومنح اغيرو التقدم للأرجنتين من مجهود فردي بعد مرور دقيقة واحدة فقط من زمن الشوط الثاني، ثم عزز دي ماريا التقدم وبالتالي الفوز بهدف ثالث مستغلا خطأ فادحا من المدافع شتروغاريك (86) رافعا رصيده الشخصي إلى 5 أهداف في 4 مباريات.

وتلتقي الأرجنتين في قمة أميركية جنوبية خالصة مع المكسيك التي حققت فوزا صريحا على الكونغو بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها على التوالي جوفاني دوس سانتوس (22) من ركلة جزاء وعمر اسبارزا (85) وبابلو باريرا (90).

وفي أوتاوا، عانت نيجيريا الأمرّين للتخلص من جارتها زامبيا التي كانت تأهلت إلى الدور الثاني بضربة حظ، رغم افتتاحها التسجيل بهدف مبكر عن طريق اووا اشييجيلي (3) قبل أن يدرك رودغرز كولا (33).

وفي الشوط الثاني، خطف تشوكواما اكابويزي (57) هدف الفوز لوصيف البطل الذي سيتقابل في ربع النهائي مع نظيره التشيلي الذي تغلب بصعوبة على البرتغال بهدف لارتورو فيدال في الدقيقة 45 من المباراة التي أقيمت على إستاد الكومنولث في ادمونتون.
XS
SM
MD
LG