Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في قطاع غزة ويعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة


تواصل القوات الإسرائيلية توغلها في منطقتي رفح ومخيم البريج في قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف&#46 وقال شهود عيان إن نحو 15 آلية ودبابة إسرائيلية توغلت في الأطراف الشرقية لمدينة رفح، وأن القوات الإسرائيلية سيطرت على مطار غزة الدولي في شرق المدينة وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وفي مخيم البريج، شنت القوات الإسرائيلية حملة مداهمات واعتقلت عشرات الفلسطينيين، حسب ما أفاد به شهود عيان.

وأعلن ناطق عسكري إسرائيلي اعتقال فلسطيني متهم بالتورط في عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت في يونيو/حزيران من العام الماضي عند حدود قطاع غزة.

وأكد المتحدث أن الفلسطيني محمد سلامة الصوفي أقر بتورطه في عدة هجمات ضد إسرائيل بما فيها عملية أسر شاليت المعتقل في قطاع غزة.

من جهة أخرى، صرح ناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس في الضفة الغربية تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين من قرية كفر قليل قبل ظهر الجمعة، مما ألحق أضرارا بسيارة جيب دون وقوع إصابات، وأضاف أن قوات الجيش قامت بأعمال بحث في القرية وجوارها.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت صباح الجمعة ثمانية فلسطينيين من مدينة نابلس ومخيم بلاطة المجاور لها بعد مداهمتهما بعدد من الآليات العسكرية، وقامت بعمليات تفتيش في منازل فيهما.

وذكر شهود عيان أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين القوات الإسرائيلية ونشطاء فلسطينيين في نابلس أثناء العملية الإسرائيلية إلا أنه لم تقع إصابات في صفوف الجانبين.
XS
SM
MD
LG