Accessibility links

"إكليل الغار" تحصد جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري


حازت مسرحية إكليل الغار على جائزة أفضل عرض مسرحي إلى جانب أربع جوائز أخرى في المسابقة الرسمية للدورة الثانية للمهرجان القومي للمسرح المصري.

وكان رئيس لجنة تحكيم عبد الحليم عبدالله قد أعلن في الحفل الختامي مساء الخميس فوز المسرحية بالجائزة إلى جانب جائزة أفضل إخراج لشادي سرور وجائزة الموسيقى لطارق مهران وجائزة أفضل ممثل دور ثاني من فئة الرجال لخليل مرسي. وحصل العرض المسرحي الذي أوقف عن العرض بعد ثلاثة أسابيع من عرضه على خشبة مسرح الهناجر "القضية 2007" لحسن الوزير على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتب السيناريو يسري الجندي وجائزة أفضل ممثل دور أول لفئة الرجال للفنان احمد حلاوة.

ومنحت اللجنة جوائز خاصة للشباب حيث فازت كاتبة المسرح رشا عبد المنعم عن مسرحية "ولد وبنت وحاجات" مناصفة مع مؤلف المسرحية الفائزة بذهبية المهرجان "اكليل الغار" أسامة نور الدين.

وفازت الفنانات الشابات آية ابنة الفنان محمود حميدة عن دورها في مسرحية "ولد وبنت وحاجات" وولاء طلبة عن دورها في عرض "العشرة الطيبة" بجائزة أفضل ممثلة صاعدة.

وكان قد افتتح بعرض راقص يشير إلى العلاقة بين المسرح وبقية الفنون الأخرى خاصة الدراما وتبعه قيام وزير الثقافة المصري فاروق حسني ورئيس المهرجان اشرف زكي ورئيس لجنة التحكيم بتقديم الجوائز للفائزين.

XS
SM
MD
LG