Accessibility links

انتحاري يفجر سيارة جنوب شرق بغداد والجيش الأميركي يلقي القبض على أحد قادة القاعدة


فجر انتحاري سيارته المفخخة السبت في طابور للسيارات أمام محطة للوقود في منطقة مخيم رشين جنوب شرقي بغداد مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 15 آخرين واشتعال النيران بسبع سيارات وتدمير المحال التجارية المجاورة.

وقبل ذلك، انفجرت سيارة مفخخة كانت في حي العامل في بغداد مما أدى إلى انهيار مبنى وتدمير آخر. وأفاد مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه بمقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.

وقالت شرطة المحاويل 80 كم جنوب بغداد إن مسلحين مجهولين قتلوا ثمانية أشخاص وأصابوا ثلاثة آخرين من عائلة واحدة بجروح.

وأوضحت أن مسلحين يستقلون سيارات مدنية هاجموا فجر السبت قرية تبعد 10 كم شمال المحاويل. وتسكن المحاويل، التي تقع في محافظة الحلة، غالبية شيعية.

وفي بغداد، أعلن الناطق باسم خطة "فرض القانون" الأمنية أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب حوالي خمسة آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.

وأضافت المصادر أن شخصين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في منطقة النهروان جنوب بغداد.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني مقتل مدير عام شركة الزيوت النباتية حسين عيدان، إثر هجوم مسلح استهدف سيارته في حي الشعب شمال-شرق بغداد.

مقتل جندين أميركيين

من جهة أخرى، قُتل جندي أميركي في العراق السبت لدى انفجار لغم أرضي بالقرب من دوريته الراجلة دون تحديد مكان الحادث، حسبما أعلن الجيش الاميركي في بيان له. وفي حادث آخر، قُتل جندي وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة قرب دورية أميركية شرقي بغداد. وبهذا يصل عدد القتلى في صفوف القوات الاميركية منذ بدء الحرب في آذار مارس من عام 2003 إلى ثلاثة آلاف و 614 جنديا.

في هذه الأثناء، أعلن الجيش الاميركي أن جنوده عثروا على قاذفات محملة بعشرات الصواريخ الايرانية الصنع والتي كانت موجهة نحو قاعدة عسكرية اميركية جنوب بغداد.

وجاء في بيان الجيش أن القوات الاميركية قامت بعد تعرض القاعدة لاطلاق عدة صواريخ في الحادي عشر من الشهر الجاري بالبحث عن مصدر الصواريخ وعثرت عليه صباح اليوم التالي.
وفي تطور آخر، أعلن الجيش الأميركي أنه ألقى القبض على شخص يُعتقد أنه من قادة تنظيم القاعدة في العراق في مطار بغداد الدولي.

وأشار بيان للجيش إلى أن المعتقل الذي يعمل على تنسيق هجمات بقنابل على جانب الطريق وقذائف الهاون في بغداد والمناطق المجاورة استسلم دون أي مقاومة لدى القبض عليه.
XS
SM
MD
LG