Accessibility links

بوش يرى في التقرير المرحلي دليلا على فعالية استراتيجيته في العراق


أكد الرئيس جورج بوش السبت أن التقرير المرحلي الأميركي حول التقدم المحرز في العراق يثبت أن استراتيجيته التي تتعرض لانتقاد شديد في الولايات المتحدة فعالة، واعدا بأنها ستؤدي إلى عودة الجنود الأميركيين إلى ديارهم.

وقال بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي بعد يومين من نشر التقرير، الذي أشار إلى إحراز تقدم في ثماني نقاط والإخفاق في ثمانية أخرى وإحراز نتائج متوسطة في ملفين آخرين، إن هذا التقرير يظهر أن الظروف يمكن أن تتغير، وأنه يمكن إحراز تقدم، وأن المعركة في العراق يمكن كسبها.

" بوش أكد أن القوات الأميركية تسعى لتكرار تجربة الأنبار الناجحة مع العشائر في المناطق المحيطة ببغداد "

وتابع بوش قائلاً إن أفضل طريقة لاعادة الجنود الاميركيين الى ديارهم هو التأكد من ان ارسال التعزيزات يمثل نجاحا.

وأشار بوش إلى محافظة الأنبار، حيث قال إن الوضع الأمني تحسن فيها منذ انضمام العشائر المحلية لقوات التحالف لمحاربة القاعدة. وأكد أن القوات الأميركية تحاول تكرار الأمر في مناطق اخرى ولا سيما في محيط بغداد.

وقال بوش: "لقد بدأنا نستعيد زمام المبادرة من القاعدة، والمساعدة على وجود حكومة عراقية يمكنها حماية شعبها وتوفير الخدمات الأساسية وأن تكون حليفا في الحرب على المتطرفين والمتشددين.

ومضى الرئيس بوش إلى القول: "إننا بذلك نوجد الظروف التي تتيح لجنودنا العودة. وحين تقلص الولايات المتحدة عديد قواتها في العراق فسيكون ذلك بسبب تأكيد قادتنا العسكريين أن الظروف الميدانية مواتية، وليس لأن مستطلعي الأراء يرون أن ذلك يشكل سياسة جيدة."

XS
SM
MD
LG