Accessibility links

قائد "جيش عمر" لواشنطن بوست: إيران عدونا الحقيقي ونشن حربا بلا هوادة للقضاء على الشيعة


نقلت صحيفة واشنطن بوست عن قائد "جيش عمر" تشديده على أن إيران هي العدو الحقيقي لتنظيمه، وإشارته إلى أنه قتل بيديه كثيرا من الشيعة الذين نعتهم بأوصاف سيئة، داعيا إلى "تخليص المجتمع منهم بالقضاء عليهم تماما"، وتأكيده أنه لم يشترك منذ دخول القوات الأميركية العراق بأية عملية ضد هذه القوات.

" التقرير نقل عن بعض سكان العامرية التي يتمركز فيها جيش عمر أن أبو سرحان هو قائد هذا الجيش بالفعل "

وقال تقرير للصحيفة الأميركية صدر السبت إن من قالت إنه قائد جيش عمر الذي يبلغ الـ 37 من العمر والذي يرفض الإفصاح عن اسمه مكتفياً بكنية أبو سرحان أبدى كرها شديداً للحكومة العراقية وإيران طوال لقائه بمراسل الصحيفة في بغداد، وأكد أن العرب السنة يشنون حربا أهلية راسخة وعميقة ولا هوادة فيها ضد الشيعة.

وينعت أبو سرحان للصحيفة الشيعة بألفاظ نابية، مشدداً على ضرورة القضاء التام عليهم، وقال إنهم ما زالوا يقيمون العزاء على شخص قتل قبل 1400سنة، في إشارة منه إلى إحياء ذكرى عاشوراء.

ولفت تقرير واشنطن بوست إلى أن أبو سرحان رأى أن الإستراتيجية الأميركية المتمثلة بزيادة عدد القوات الأميركية لتحقيق الاستقرار في العراق ستبوء بالفشل، وأنها لن تسهم إلا في زيادة الهجمات على القوات الأميركية في المناطق السنية، حسب قوله.

وبالمقابل ذهب أبو سرحان إلى أن الهجمات على القوات الأميركية ستقل في غضون أيام بنسبة 95 % في حال أقدمت القوات الأميركية على إطلاق سراح المعتقلين السنة، ورفعت الطوق الأمني المفروض على عدد من المناطق السنية، ووفرت الخدمات للأحياء السنية التي قال إنها تعاني من إهمال الحكومة العراقية التي يسيطر عليها الشيعة، حسب تعبيره.

" أبو سرحان وصف تنظيم القاعدة في العراق بالمنظم، موضحاً أن معظم عناصره من العراقيين. "

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن أبو سرحان اكتفى بالقول إنه المنسق بين تنظيم القاعدة وجيش عمر، إلا أن التقرير نقل عن بعض سكان العامرية التي يتمركز بها جيش عمر أن أبو سرحان هو قائد هذا الجيش بالفعل.

ووفقاً لواشنطن بوست فإن جيش عمر أسسه أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق قبل مقتله السنة الماضية، لقتال الميليشيات الشيعة، ولاسيما فيلق بدر الذي ينتمي للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي.

واتهم أبو سرحان في حديثه للصحيفة الأميركية الأحزاب الشيعية المنضوية في الحكومة العراقية كحزب الدعوة الإسلامية والمجلس الأعلى الإسلامي العراقي بالعمالة لإيران، التي قالت الصحيفة إنه يحقد عليها لما يراه من موقفها المعادي للسنة وليس لحربها مع العراق في الثمانينيات.

وفي هذا الإطار يصف قائد جيش عمر عناصر جيش المهدي بأنهم عبيد إيران.

ويصف أبو سرحان تنظيم القاعدة في العراق بالمنظم، موضحاً أن معظم عناصره من العراقيين. وأكد أن هذا التنظيم ذو بناء هرمي صارم. وأشار أيضاً إلى وجود شبكات متعددة لكل منها قائد مستقل، ولكن يوجد للجميع قائد واحد، حسب قوله.

XS
SM
MD
LG