Accessibility links

صحيفة أميركية: غالبية المقاتلين الأجانب في العراق سعوديون


ذكرت صحيفة لوس انجلوس تايمز الأحد أن غالبية المقاتلين الأجانب والانتحاريين في العراق هم سعوديون وليسوا سوريين أو إيرانيين.

وأكدت الصحيفة أن 45 في المئة من المقاتلين الأجانب الذين رصدهم الجيش الأميركي والقوات العراقية جاؤوا من السعودية مقابل 15 في المئة أتوا من سوريا ولبنان و10 في المئة من شمال أفريقيا.

" الصحيفة أبرزت التقرير على صفحتها الأولى "

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه المعلومات استقتها من مسسؤول عسكري أميركي رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن اسمه ومن نواب عراقيين أيضا.

وأشارت أرقام رسمية للجيش الأميركي كشفت الصحيفة النقاب عنها، إلى أن قرابة نصف المقاتلين الأجانب الـ 135 المعتقلين في سجون الجيش الأميركي في العراق، سعوديون.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الأميركي يعتقد أن الناشطين السعوديين نفذوا عمليات انتحارية يفوق عددها إجمالي ما نفذه الانتحاريون من سائر الجنسيات الأخرى.

وأضاف المسؤول العسكري الأميركي أن 50 في المئة من المقاتلين السعوديين في العراق يأتون إلى هذا البلد لتنفيذ عمليات انتحارية.

وقالت الصحيفة إن السعودية، الحليف الأساس للولايات المتحدة في المنطقة، عاجزة على ما يبدو عن منع مواطنيها من التوجه إلى العراق وشن هجمات ضد سكانه المدنيين وزعزعة استقرار الحكومة العراقية.

XS
SM
MD
LG