Accessibility links

إنتل تشارك في مشروع لتوفير كمبيوتر محمول لكل طفل فقير


أعلنت شركة إنتل العالمية دعمها مشروع مؤسسة غير ربحية يسعى إلى توفير أجهزة الكمبيوتر للأطفال الفقراء في مختلف أنحاء العالم متراجعة بذلك عن معارضتها الطويلة للاقتراح.

وتساهم الشركة بذلك في خطة لنشر التكنولوجيا الرقمية ووصولها إلى كافة أنحاء العالم، خاصة الدول الفقيرة، ومحو الأمية التكنولوجية منها.

وانضمت إنتل إلى مؤسسة كمبيوتر محمول لكل طفل" التي طورت الكمبيوتر المحمول "XO" وهو كمبيوتر محمول تعتزم البدء فى إنتاجه فى سبتمبر وبيعه بنحو 200 دولار.

وأكدت إنتل والمؤسسة أنهما لم يبحثا بعد ما إذا كان بمقدور الشركة المصنعة للرقائق الاستفادة المادية من عرض "XO" ولم يبحثا أيضا إمكانات استهلاك وتوفير الطاقة التى تستفيد مما يصفه المحللون على نطاق واسع بأنها قفزة فى علم التكنولوجيا.

وتعتزم المؤسسة بيع الكومبيوترات المحمولة لوكالات حكومية بمختلف انحاء العالم والزام كل دولة بشراء مئات الالاف من الأجهزة ثم توزيعها بعد ذلك على تلاميذ المدارس الابتدائية الفقراء دون مقابل.


وتعود فكرة مشروع كمبيوتر محمول لكل طفل الى نيكولاس نجروبونتى الرئيس السابق لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.


وسبق لشركة إنتل توزيع أجهزة كمبيوتر محمولة على أطفال الدول النامية لسنوات إلا أنها تلك المرة الأولى التي تشارك فيها الشركة العملاقة في إنتاج أجهزة على نطاق واسع.

.
XS
SM
MD
LG