Accessibility links

سناتور جمهوري يدعو بلاده إلى الحوار مع السعودية وسوريا وإيران حول العراق


طالب السناتور الجمهوري البارز ريتشارد لوغر إدارة الرئيس جورج بوش بالتباحث مع السعودية وسوريا وإيران وباقي الأطراف التي قال إنها تعمد إلى إرسال مقاتلين إلى العراق.

وأضاف لوغر في لقاء مع شبكة ABC بثته صباح الأحد:
" المحادثات مع دول جوار العراق يجب أن تبدأ الآن، دون انتظار تقرير الجنرال بتريوس في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول القادم، كما آمل أن تتكثف مساعينا الدبلوماسية خلال الأشهر القليلة القادمة".

وأكد السانتور لوغر أن الكونغرس قد يعمد إلى إصدار بعض القوانين لدعم الجهود الدبلوماسية، والتهيئة للانسحاب لترك أرضية ملائمة للعراقيين، ودعم العراق ماديا، والتأكد من أن الأتراك والأكراد لن يتورطوا في أية حرب.

أما السناتور الجمهوري عن ولاية فرجينيا جون وارنر فقد طالب بالشروع في تغيير سياسة الرئيس بوش حول العراق، معربا عن قناعته بأن الرئيس سيغير فعلا هذه السياسة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأوضح قائلا:
" لنبدأ في التفكير بكل البدائل المحتملة منذ الآن، فالإدارة على اتصال يومي بالجنرال بتريوس، ولأن الاسبوعين الأولين من شهر سبتمبر/ أيلول سيكونان في غاية الخطورة لأننا سنستلم تقريري بتريوس وكروكر، ولكن يتعين على بوش أن يقرر وليس بتريوس لأن بوش هو رئيس الولايات المتحدة الأميركية والقائد الأعلى للقوات المسلحة".

إلا أن وارنر طالب بتعديل الاستراتيجية الأميركية في العراق مع الإبقاء على وجود للقوات الأميركية في المنطقة، مؤكدا أن وجود هذه القوات ضروري ليس فقط من أجل تأمين إمدادات النفط بل أيضا لحماية أمن إسرائيل والمصالح الاستراتيجية الأميركية في الشرق الأوسط، على حد قوله.

XS
SM
MD
LG