Accessibility links

جنرال أميركي يشيد بأداء القوات العراقية ويطالب بـ 12 فرقة إضافية من الجيش والشرطة


أكد قادة أميركيون كبار أنهم بحاجة إلى مزيد من القوات الأمنية العراقية، ليتمكنوا من الاستمرار في تنفيذ عملياتهم بالشكل المطلوب، الأمر الذي أشاروا إلى أنه سيؤدي في النهاية إلى إيجاد الأرضية الملائمة للانسحاب من العراق.

وقال الجنرال ريك لينش قائد القوات الأميركية في منطقة وسط العراق في مؤتمر صحافي عقده الأحد، إن نقص القوات العراقية دفع بالأميركيين إلى الاستعانة بالأهالي لحماية منازلهم وممتلكاتهم.

إلا أن الجنرال لينش أكد أن القوات الأميركية لا تسلح هؤلاء الناس، وأنهم متطوعون من مجالس المحافظات، حيث يتم التدقيق في خلفياتهم ثم يتم إلحاقهم بعدها بصفوف القوات الأمنية العراقية.

وأضاف لينش أن هناك نقصا في عدد القوات الأميركية وقوات التحالف والقوات العراقية، في حين يجب الاستمرار في تعزيز الوضع الأمني الحالي.

ومن مقر قيادته حيث يُشرف الجنرال على القوات الأميركية في كل من بابل وكربلاء والنجف، قال لينش إنه بحاجة إلى خمس فرق قتالية من الجيش العراقي، وسبع فرق أمنية من الشرطة العراقية.

وأضاف الجنرال لينش أن أداء القوات العراقية يتحسن بشكل مضطرد ولكن أعدادها غير كافية، مُطالبا بتكثيف عملية التعيين في صفوف الجيش والشرطة، والتأكد من حصولهم على التدريب والتجهيز الكافي.
XS
SM
MD
LG