Accessibility links

البرازيل تقلب التوقعات وتحتفظ ببطولة كوبا أميركا على حساب الأرجنتين


احتفظ المنتخب البرازيلي لكرة القدم بلقب بطولة كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" عقب فوزه الكبير الأحد على غريمه التقليدي الأرجنتين بثلاثة أهداف دون مقابل ليخالف بذلك نجوم السامبا كافة التوقعات التي رشحت فوز الأرجنتين باللقب.

وافتتح جوليو باتيستا التسجيل للبرازيل في الدقيقة 4 من المباراة تم أضاف الأرجنتيني روبرتو ايالا الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعدما سدد الكرة خطأ في مرمى فريقه واختتم دانيال الفيش أهداف البرازيل بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 69. ورفعت البرازيل رصيدها إلى ثمانية ألقاب في تاريخ مشاركاتها، وألحقت بالأرجنتين خسارة قاسية وحرمتها من إحراز اللقب الخامس عشر لها والانفراد بالرقم القياسي رغم أن الأرجنتين خاضت البطولة بتشكيلة كاملة في حين غاب عن البرازيل ابرز لاعبيها الأساسيين.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد حقق انتصارات كبيرة خلال البطولة، اذ فاز حساب الولايات المتحدة 5-1 وكولومبيا 4-2 والبارغواي 1-صفر في الدور الأول، ثم على البيرو 4-صفر في ربع النهائي، وعلى المكسيك 3-صفر في نصف النهائي، وسجل 17 هدفا في 5 مباريات أي بمعدل 5ر3 اهداف في المباراة الواحدة، لكنه خسر المباراة الأهم من دون ان يتمكن من تسجيل اي هدف.

أما البرازيل فاستهلت البطولة بأسوأ نتيجة ممكنة بخسارتها أمام المكسيك صفر-2، لكنها استعادت توازنها بعد ذلك وتغلب على تشيلي 3-صفر في الجولة الثانية، قبل ان تفوز بصعوبة على الاكوادور 1-صفر في الجولة الثالثة، ثم جددت فوزها على تشيلي في ربع النهائي.

وكشرت البرازيل عن أنيابها في نصف النهائي بفوزها الساحق على تشيلي 6-1. وفشل المنتخب الأرجنتيني بالتالي من الثأر لخسارته أمام البرازيل في نهائي النسخة الماضية في البيرو بركلات الترجيح وإحراز اول لقب قاري له منذ عام 1993.

يذكر أن الخسارة هي الأولى لمدرب الأرجنتيني الفيو بازيل في كوبا أميركا من أصل 19 مباراة علما بأنه قاد منتخب بلاده إلى اللقب عامي 1991 و1993. بدوره، اثبت المنتخب البرازيلي بأنه نبع لا ينضب من النجوم وبأنه بات يشكل عقدة حقيقية للمنتخب الأرجنتيني حيث فاز عليه في اللقاءات الأربعة الأخيرة، فبالإضافة إلى فوزه عليه في نهائي النسخة الماضية ، تفوق عليه 4-1 في نهائي بطولة القارات 4-1، ثم تغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ودية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

XS
SM
MD
LG