Accessibility links

إسرائيل معنية بمفاوضات سلام مع سوريا ورئيس تحرير البعث يعتبرها مناورة لتحقيق مكاسب


صرح آفي بازنر الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية بأن قيادة بلاده معنية باستئناف مفاوضات السلام لإيجاد حل يرضي كافة الأطراف، وأضاف في حديث خاص لـ"راديو سوا" أن إسرائيل أعلنت موقفها صراحة من دعوة الرئيس السوري إسرائيل إلى الجلوس على طاولة التفاوض.

وأضاف بازنر: "رئيس الوزراء دعا علنا إلى إجراء مفاوضات بين إسرائيل وسوريا، وطلب من الرئيس بشار الأسد إلى لقاء يجمعه به في أي مكان يختاره والتحدث بصراحة في القضايا العالقة بيننا وبين سوريا".

وقال بازنر إن من الصعوبة معرفة توقيت الجلوس على طاولة المفاوضات مع سوريا، إلا أنه أشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعلن موقفه صراحة وعلى الرئيس السوري أن يفعل بالمثل. وقال: "إيهود أولمرت دعا علنا إلى إجراء مفاوضات مع سوريا، والآن الكرة في ملعب بشار الأسد، ولنرى كيف سوريا ستتجاوب مع الدعوة".

وفي المقابل صرح إلياس مراد رئيس تحرير صحيفة البعث السورية بأن دعوة الرئيس الأسد للتفاوض مع إسرائيل مغايرة عن دعوة أولمرت الذي يسعى إلى تحقيق مكاسب إعلامية خالية من أي مضمون، وقال لـ"راديو سوا" إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي الإعلان عن موقف صريح إزاء المواضيع التي سبق وتمّ الاتفاق عليها قبل الخوض في المفاوضات:
XS
SM
MD
LG