Accessibility links

العراق يتأهل للدور ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي وعُمان تودع كأس آسيا


صعد المنتخب العراقي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد تعادله الاثنين مع نظيره العُماني بدون أهداف، وبذلك تصدر العراق مجموعته برصيد خمس نقاط متقدما على استراليا التي صعدت أيضا إلى الدور نفسه بعدما هزمت تايلاند برباعية نظيفة.

وبات العراق أول المنتخبات العربية التي تبلغ الدور ربع النهائي، في حين خرج حتى الآن ثلاثة منتخبات هي قطر والإمارات وعُمان. ويبقى المنتخبان السعودي والبحريني اللذان يلتقيان الأربعاء لتحديد هوية المتأهل منهما إلى ربع النهائي وربما الاثنين معا إذا انتهت مباراتها بالتعادل وفازت كوريا على اندونيسيا.

وقد غاب عن التشكيلة العراقية لاعب الأنصار اللبناني صالح سدير لإصابة في ركبته، وحيدر عبد الرزاق للسبب عينه، وهيثم كاظم لنيله بطاقتين صفراوين. في المقابل لم يشارك في صفوف المنتخب العماني جمعة الوهيبي لوقفه، وسعيد الشون وهاشم صالح للإصابة. وجاءت المباراة مخيبة للآمال ومملة طوال الدقائق الـ 90 على الرغم من أن المنتخب العماني كان يتوجب عليه الحصول على النقاط الثلاث في حين كان التعادل يكفي العراق.

هذا وقد أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أن تصدر فريقه المجموعة الأولى في بطولة كأس اسيا 2007 في كرة القدم يعني الكثير خاصة وأنه أدى إلى تحاشي تكبد مشقة السفر إلى دولة أخرى من الدول الأربع المضيفة.

وتابع "نجح المنتخب العراقي وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها ووجود المنتخب الاسترالي في احتلال المركز الأول ما يعد انجازا". وكشف "بالطبع سمح لنا المركز الأول كما هي الحال الآن بتحاشي مواجهة منتخب اليابان القوي وحامل اللقب في النسختين الماضيتين".

وعن رأيه في مستوى المنتخب العراقي في الدور الأول قال "كل مباراة كان لها ظروفها، ففي المباراة الاولى ضد تايلاند لعبنا شوطا اول بطريقة رائعة وهبط إيقاعنا في الثاني، وفي المباراة ضد استراليا كان المنتخب ممتازا من بدايتها إلى نهايتها، اما اليوم ضد عمان فقد دخلتاها من دون ضغوط كبيرة وكنا على اطلاع على نتيجة المباراة الثانية التي أقيمت في التوقيت ذاته وسارت كل الأمور كما نشتهي".

وتابع "يجب الأخذ في عين الاعتبار بأننا خضنا المباراة في غياب لاعبين بداعي الإصابة وأخر بداعي الوقف وسط ظروف مناخية صعبة إذ هلت الإمطار بغزارة خصوصا قبل انطلاق المباراة مما جعل ارضية الملعب صعبة".

ونوه بالمدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي "اتبع تكتيكا مناسبا لهذه المباراة مدخرا جهود لاعبيه للمباراة المقبلة".

وأشار إلى أن إصابة صالح سدير في ركبته ستمنعه من المشاركة ضد فيتنام "فهو سيخضع للعلاج لمدة أسبوع وإذا لم تتحسن الأمور سيخضع لعملية جراحية". وأكد أن الإصابة التي تعرض لها المهاجم هوار ملا محمد خلال المباراة ضد عُمان اليوم طفيفة ولن تمنعه من المشاركة ضد فيتنام يوم السبت المقبل.

XS
SM
MD
LG