Accessibility links

الصين تستخدم الصويا في علاج فقر الدم


أشار مسؤول في وزارة الصحة الصينية إلى أن بلاده ستزيد من توسيع نطاق تغطية مشروع صلصة الصويا الذي يتعلق بالوقاية وعلاج فقر الدم عديم العناصر الحديدية فى الاعوام الثلاثة القادمة.

وأكد المسؤول فى اجتماع بشأن تحسين جودة صلصة الصويا فى العاصمة الصينية بكين أن المشروع يسعى إلى التدخل الفعال لعلاج فقر الدم عديم العناصر الحديدية الذى يعاني منه أكثر من 200 مليون شخص في الصين.

وأضاف المسؤول إلى أن أحدث الاستطلاعات أشارت إلى أن فى الصين أكثر من 200 مليون نسمة صينية مصابين بفقر الدم عديم العناصر الحديدية الذى يؤثر سلبيا فى نمو أجسام وعقول الأطفال إضافة إلى خفض قدرة البشر على مقاومة الأوبئة وخفض إنتاجية العمل.

وأكد المسؤول أن التدخل الفعال فى المواد الغذائية هو أفضل وسيلة اقتصادية وسريعة ومستديمة لحل هذه المشكلة.

وكانت وزارة الصحة الصينية قد نفذت مشروع "انتاج صلصة الصويا الغنية بالعناصر الحديدية والحيلولة دون توسع فقر الدم عديم العناصر الحديدية" فى سبتمبر/ أيلول عام 2003.

ونفذ المشروع فى سبع مقاطعات ومناطق ذاتية الحكم وبلديات بالصين مع تغطية 30 مليون نسمة وجعل نسبة الإصابة بهذا المرض تنخفض أكثر من 30 بالمئة على الأساس الماضى هناك.

ولفت المسؤول إلى أن الوقاية والسيطرة على فقر الدم عديم العناصر الحديدية ستصبح من إجراءات الصحة العامة بالصين موضحا أن نطاق تنفيذ مشروع الصويا سيتوسع إلى سبع مقاطعات ومناطق ذاتية الحكم وبلديات أخرى بالصين فى الثلاث سنوات القادمة، حينذاك ستعزز أعمال دعم انتاج صلصة الصويا الغنية بالعناصر الحديدية فى 14 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية بالصين.

يذكر أن وزارة الصحة الصينية واتحاد تحسين المواد الغذائية العالمى وقعا فى الاجتماع على مذكرة تفاهم حول الوقاية وعلاج فقر الدم عديم العناصر الحديدية من خلال تنفيذ مشروع لتعميم المواد الغذائية الغنية العناصر الحديدية.
XS
SM
MD
LG