Accessibility links

السعودية والبحرين في مواجهة حاسمة للتأهل إلى ربع النهائي في بطولة آسيا


يشهد ملعب مدينة بالمبانغ الاندونيسية الأربعاء لقاء مصيريا بين السعودية والبحرين، بينما تقام في العاصمة جاكرتا مباراة لا تقل أهمية لكوريا الجنوبية مع إندونيسيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للدور الأول لكأس آسيا في كرة القدم.

وفشل أي منتخب في حجز مقعده في ربع النهائي قبل الجولة الثالثة كما في المجموعات الثلاث الأخرى في فيتنام وتايلاند وماليزيا.

وتتصدر السعودية الترتيب برصيد أربع نقاط، تليها اندونيسيا (3) والبحرين (3)، وتأتي كوريا الجنوبية رابعة وأخيرة بنقطة واحدة فقط.

واعتبر مدرب منتخب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا أن الفوز وحده على السعودية يضمن لفريقه بلوغ ربع نهائي كأس آسيا 2007 في كرة القدم، وبالتالي فانه سيلعب من اجل ذلك. يذكر انه في حال انتهاء اللقاء بالتعادل بين الجارين الخليجين، يتوجب على البحرين انتظار نتيجة كوريا الجنوبية واندونيسيا لمعرفة مصيره وهو ما يعمل ماتشالا على تحاشيه من خلال كسب نقاط المباراة الثلاث دون الدخول في الحسابات.

وأعطى ماتشالا مثالا واضحا على مباراة قطر والإمارات حيث كانت الأولى في حاجة إلى الفوز لعبور الدور الأول لكنها خسرت أمام الإمارات.

وكان ماتشالا حاسما في المؤتمر الصحافي عندما قال: "سنلعب من اجل النقاط الثلاث، لا نستطيع اللعب من اجل التعادل وانتظار نتيجة المباراة الأخرى لأننا رأينا ما حدث بالأمس بين قطر والإمارات".

وقال ماتشالا أن خبرته في تدريب منتخبات خليجية بينها الكويت وعمان والسعودية لن تعطيه الأفضلية في مباراة الغد، مشيرا إلى أن السعودية منتخب قوي على الرغم من أنها تخوض البطولة من دون سامي الجابر ونواف التمياط، وهي تبني منتخبا قويا للمستقبل.

وكشف ماتشالا أن هناك نقاط قوة ونقاط ضعف في المنتخب السعودي، وسيحاول استغلال نقاط الضعف من اجل بلوغ ربع النهائي.
XS
SM
MD
LG