Accessibility links

أبل تعتزم طرح نوع أرخص جديد من هاتفها المحمول


كشف تقرير أصدرته مؤسسة " JP Morgan " الأميركية عن اعتزام شركة أبل العالمية طرح نسخة جديدة أقل تكلفة من هاتفها iPhone المحمول في الأسواق خلال العام الجاري.

وحاليا يتم بيع جهاز الـ iPhone في إصدارين، الأول بسعة أربعة غيغابايت بسعر 499 دولارا أميركيا، والثاني بسعة ثمانية غيغابايت بسعر 599 دولارا.
وأشار التقرير إلى أن النوع الجديد من هاتف أبل المحمول سيعتمد على التكنولوجيا ذاتها التي استخدمتها في تصنيع جهاز تشغيل الموسيقى الرقمية النانو آي بود.

وأضاف التقرير أن التحكم في النوع الجديد من جهاز الـ iPhone سيكون من خلال عجلة دوارة كما في النانو أي بود، وذلك على عكس الجهاز الحالي المزود بشاشة تعمل باللمس وتبلغ حجمها ثلاثة بوصات ونصف البوصة. وكانت شركة أبل قد طرحت هاتف الـ iPhone في الولايات المتحدة قبل أسبوعين وسط ترقب كبير وفرح عظيم للمستخدمين الذين تجمهر بعضهم في مدينة نيويورك وعدد من المدن الأميركية احتفالا به.

والهاتف لا يحتوي على أزرار للتفاعل معه، بل يتم التحكم فيه عن طريق لمس الأصابع للشاشة وبشكل متعدد حيث يمكن استخدام أكثر من إصبع في الوقت ذاته. وجهاز الـiPhone يستطيع تشغيل الموسيقى وعرض الأفلام وتصفح الإنترنت وتشغيل الألعاب الإلكترونية، بالإَضافة إلى كونه هاتفا محمولا.
XS
SM
MD
LG