Accessibility links

السعودية تقصي البحرين برباعية نظيفة وكوريا الجنوبية تفوز على إندونيسيا


خطف الأخضر السعودي والمنتخب الكوري الجنوبي الأربعاء بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا 2007 عن المجموعة الرابعة اثر فوزهما في الجولة الأخيرة من الدور الأول على كل من البحرين وإندونيسيا على التوالي.

وأقصى المنتخب السعودي نظيره البحريني من البطولة بنتيجة قاسية برباعية نظيفة، فيما فاز المنتخب الكوري الجنوبي على المستضيف الإندونيسي بهدف دون مقابل.

وبدأ السعوديون سيطرتهم على نتيجة اللقاء منذ وقت مبكر في حين فشل هجوم الأحمر البحريني في استغلال أي هجمة للوصول إلى الشباك السعودية طوال زمن المباراة، حتى في ظل التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب التشيكي ميلان ماتشالا.

وتقدم المنتخب السعودي مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق أحمد الموسى قبل أن يؤكد عبد الرحمن القحطاني التفوق السعودي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول منهيا هذا الشوط بتقدم السعودية بهدفين مقابل لاشيء.

وفي الشوط الثاني أضاف تيسير الجاسم الهدفين السعوديين الثالث والرابع في الدقيقتين 68 و 79 لينتهي اللقاء بفوز سعودي عريض بأربعة أهداف للاشيء، مؤكدا صدارته للمجموعة وتأهله في المركز الأول. في حين أعطى الأحمر البحريني أكثر من علامة استفهام حول مستواه في هذه المباراة مقارنة مع مباراته الماضية التي تغلب فيها على كوريا الجنوبية.

وفي اللقاء الثاني اكتفى الكوريون بهدف وحيد على المستضيف الإندونيسي أمام أكثر من 100 ألف إندونيسي حضروا لمؤازرة منتخبهم.

وجاء الهدف الكوري في الدقيقة 33 عن طريق كيم جونغ أو، في حين لم يفلح الهجوم الإندونيسي الضارب في الثواني الأخيرة من المباراة بحثا عن التعادل الذي يؤهل إندونيسيا في تغيير نتيجة المباراة. وبذلك يتأهل المنتخب الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني محتلا المركز الثاني خلف المنتخب السعودي.

هذا وسيلعب المنتخب السعودي في الدور الثاني يوم الأحد المقبل في إندونيسيا أمام صاحب المركز الثاني من المجموعة الثالثة التي يتنافس على بطاقتيها الصين وإيران وأوزباكستان، في حين سيلعب المنتخب الكوري الجنوبي أمام متصدر تلك المجموعة في لقاء بماليزيا.
XS
SM
MD
LG