Accessibility links

البرازيل تستعيد صدارة الكرة العالمية تليها الأرجنتين والمغرب الأول عربيا


استعادت البرازيل صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة حسب التصنيف الصادر الأربعاء عن "فيفا" بعد فوز الفريق البرازيلي بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية كوبا- أمريكا الـ42 التي اختتمت يوم الأحد الماضي.

وقفز المنتخب الأرجنتيني الذي خسر نهائي كوبا-أمريكا أمام البرازيل ثلاث مراتب في التصنيف ليصبح في المركز الثاني، بينما تراجع المنتخب الايطالي بطل العالم إلى المركز الثالث، وتراجعت فرنسا أيضا إلى المركز الرابع، بينما تراجع المنتخب الألماني مرتبة واحدة إلى المركز الخامس.

وعلى المستوى العربي حافظ المنتخب المغربي على الصدارة العربية وحلّ في المركز 34 عالميا والرابع أفريقيا، وانتزع المنتخب التونسي المركز الثاني عربيا من نظيره المصري بطل أفريقيا 2006، حيث قفز المنتخب التونسي خمسة مراتب إلى المركز الـ40 على العالم، بينما تراجع المنتخب المصري ثلاث مراتب إلى المركز 42 عالميا.

\ وساهمت بطولة كأس آسيا في تحسين ترتيب المنتخب السعودي بقدر ضئيل للغاية حيث قفز مرتبة واحدة إلى الأمام ليصبح في المركز الـ61 على العالم والرابع عربيا.

وفي المراكز التالية على المستوى العربي جاءت على الترتيب منتخبات عمان والجزائر والعراق وقطر وليبيا والبحرين والكويت والأردن والإمارات وسوريا والسودان ولبنان وموريتانيا واليمن وفلسطين والصومال وجيبوتي.
XS
SM
MD
LG