Accessibility links

المنتخب العراقي يسعى إلى التأهل لنصف نهائي كأس آسيا بتخطي فيتنام


يأمل المنتخب العراقي لكرة القدم تخطي حاجز العنفوان الفيتنامي في دور الثمانية وبلوغ نصف نهائي كاس آسيا 2007 وعدم إعادة سيناريو الدورة السابقة التي شهدت خسارته أمام الصين وخروجه من الدور ربع النهائي.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد لوكالة الصحافة الفرنسية: "اعتقد أن حظوظنا في الوصول إلى نصف النهائي أصبحت كبيرة وسقف الآمال بدا يرتفع، رغم الحاجز الفيتنامي الذي كان عصيا على البعض في الدور الأول".

ويلتقي المنتخب العراقي متصدر المجموعة الأولى مع نظيره الفيتنامي ثاني لائحة المجموعة الثانية السبت المقبل في بانكوك في إطار ربع نهائي كاس آسيا 2007.

وتمكن العراق من الوصول إلى ربع النهائي رغم تعادله أمام عُمان سلبا في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، في حين بلغ منافسه الدور ذاته رغم خسارته أمام حامل اللقب 1-4 أمس الثلاثاء.

وأشار سعيد إلى أن المردود الفني لمنتخب بلاده الذي ظهر به في الجولتين الأولى والثانية من الدور الأول وتطور مستواه إلى روحية اللاعبين وكفاحهم لانتزاع الفوز خصوصا أمام استراليا ورغبتهم للمضي صوب نصف النهائي.

واستهل العراق مهمته بتعادل ايجابي أمام تايلاند 1-1 ثم حقق فوزا مثيرا على استراليا3-1 قبل أن يختتم مواجهات الدور الأول بتعادل سلبي أمام سلطنة عمان.
XS
SM
MD
LG