Accessibility links

هيئة علماء المسلمين تصف جماعة "ثوار العامرية" المناهضة للقاعدة بالفئة الضالة


حملت هيئة علماء المسلمين بشدة على الجماعات المسلحة التي تقاتل القاعدة في بعض مناطق بغداد ذات الأغلبية السنية والمسماة بـ"ثوار العامرية" ووصفتها بالفئة الضالة، واتهمتها بارتكاب عمليات قتل ودهم وسرقة بحق المدنيين في تلك المناطق.

وذكر بيان للهيئة صدر الثلاثاء أن عناصر "ثوار العامرية" قتلوا المدعو علي حمادي الدليمي بعد ضربه ضربا مبرحا أثناء مداهمة منزله في حي العامرية غرب بغداد.

فصائل منشقة عن الجيش الإسلامي وكتائب ثورة العشرين تقاتل القاعدة في العامرية "

وكان الشيخ محمد بشار الفيضي المتحدث باسم هيئة علماء المسلمين قد دعا الجماعات المسلحة إلى عدم قتال تنظيم القاعدة في العراق، محذرا من الانشغال في نزاعات داخلية، حسب تعبيره.

وفي حديثه ضمن برنامج "في صلب الموضوع" الذي بث في الـ 30 من شهر مارس/آذار الماضي عبر "راديو سوا"، دعا الفيضي الجماعات المسلحة إلى تأجيل المواجهة مع تنظيم القاعدة إلى حين خروج القوات الأجنبية من العراق، مشددا على ضرورة عدم السماح للحكومة العراقية الإصطياد في المياه العكرة.

تجدر الإشارة إلى أن "ثوار العامرية" وفصائل سنية أخرى نجحت، وبالتعاون مع القوات الأميركية، في طرد عناصر تنظيم القاعدة من العامرية، وفرض سيطرتها على المنطقة الواقعة غرب بغداد.
وكان مسؤولون كبار في البنتاغون قد صرحوا لمراسلة شبكة CNN جين عراف بأن تنظيم "الجيش الإسلامي في العراق" الذي ينضوي تحت رايته عناصر في حزب البعث المنحل ومتمردون سنة، اتفق مع جماعات مسلحة أخرى على وقف الهجمات ضد القوات الأميركية والعراقية، لقتال تنظيم القاعدة في العامرية ومناطق أخرى من بغداد ومحيطها.

XS
SM
MD
LG