Accessibility links

الياباني نايتو يتوج بطلا للعالم لوزن الذبابة ويضع حدا لانتصارات غريمه فونيونكامب


أحرز الملاكم الياباني دايسوكي نايتو لقب بطل العالم لوزن الذبابة حسب تصنيف المنظمة العالمية، وذلك بعد فوزه على التايلاندي بونغساكليك فونيونكامب بالنقاط.

وثأر نياتو من بونغساكليك الذي هزمه في آخر مواجهتين بينهما، كما وضع حدا لانتصارات التايلاندي التي بلغت 56 منذ يوليو/تموز 1996 منها 17 مباراة للدفاع عن لقب هذا الوزن.

وتقدم نياتو على منافسه بشكل نسبي حتى الجولة الثامنة التي شهدت عودة بونغساكليك الذي أصاب الياباني بجرح في عينه خلال الجولة التاسعة، ثم سقط الأخير على ارض الحلبة في الجولة الـ12 الأخيرة، إلا أن الحكم لم يحتسبها ضربة قاضية.

وجاء قرار الحكام ليمنح الفوز لنايتو الذي حصل على تصويت الحكام الثلاثة، إذ منحه الحكمان الأميركيان 115-113 و116-113، فيما حصل من الحكم الفيليبيني على 116-113.

وعزز نايتو البالغ من العمر 32 عاما سجله إلى 31 فوزا، منها 20 بالضربة القاضية، مقابل تعادلين وهزيمتين كانتا أمام بونغساكليك.

ولم يصمد نياتو أمام خصمه التايلاندي في يوليو/تموز عام 2002 إلا 32 ثانية، قبل أن يسقط أرضا بالضربة القاضية، ثم خسر المباراة الثانية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2005 بالضربة الفنية القاضية.
XS
SM
MD
LG