Accessibility links

مقتل 36 شخصا وإصابة 54 آخرين في هجومين انتحاريين في باكستان


أعلنت السلطات الباكستانية الخميس أن 36 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 54 آخرون في عمليتين انتحاريتين استهدفت إحداهما قافلة عمال صينيين في باكستان.

وأشارت الشرطة إلى أن انتحاريا فجر نفسه لدى مرور قافلة العمال الصينيين برفقة قوات الأمن الباكستانية في السوق الرئيسية في مدينة هب في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد قرب ميناء كراتشي.

وقبل ساعات من تلك العملية، اقتحم مهاجم بسيارة مفخخة بوابة معهد لتجنيد الشرطة في مدينة هانجو في الولاية الحدودية الشمالية الغربية، فقتل خمسة أشخاص على الأقل.

وبدأت السلطات تحقيقا لمعرفة ما إذا كان الانفجاران وقعا في إطار سلسلة الهجمات التي تلت اقتحام القوات الباكستانية المسجد الأحمر في إسلام أباد الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد شيما لوكالة الصحافة الفرنسية إن موجة الهجمات الانتحارية تهدف إلى إثارة الفوضى والبلبلة في البلاد.

وكان الرئيس الباكستاني برفيز مشرف قد أعلن الأربعاء أن بلاده تخوض مواجهة مفتوحة مع المتطرفين الإسلاميين، متعهدا بمهاجمة مخابئ المتمردين الضالعين في أعمال العنف.

وتجري أعمال العنف هذه في وقت يواجه فيه مشرف ضغوطا متزايدة من واشنطن لحثه على اتخاذ خطوات أكثر جرأة من أجل إنهاء وجود تنظيم القاعدة في المناطق القبلية على الرغم من اتفاق الهدنة الذي أبرمه مشرف مع القبائل العام الماضي.
XS
SM
MD
LG