Accessibility links

تشيكيا تهزم النمسا وتتأهل للمباراة النهائية لبطولة كرة القدم للشباب بكندا


فازت تشيكيا على النمسا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما الخميس في ادمونتون في أولى مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة العالم الـ16 للشباب المقامة في كندا.

وسجل توماس ميكولا (4) ومارتن فينين (15) الهدفين.

وكانت ربع الساعة الأولى من المباراة كافية لخطف التشيكيين بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، إذ وصل ميكولا إلى الشباك مبكرا وتحديدا في الدقيقة الرابعة متابعا بنجاح كرة مرتدة إليه من الحارس النمساوي مكايل زاغلماير اثر ركلة حرة نفذها لوبوس كالوادا.

وأضاف التشيكيون هدفا ثانيا عبر فينين الذي تابع إلى شباك كرة عرضية لعبها إليه اندري كوديلا من الجهة اليمنى في الدقيقة (15).

ودفع مدرب النمسا بول غلودوفاتز ثمن عدم إشراكه مهاجمه القوي روبن اوكوتي منذ بداية اللقاء، مفضلا الاعتماد على ايروين هوفر أساسيا في خط المقدمة، إلا أن الأخير لم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية بالنظر إلى صلابة الدفاع التشيكي.

وتلتقي تشيكيا في النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين حاملة اللقب وتشيلي في نصف النهائي الآخر في تورونتو، فيما تواجه النمسا الخاسر في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

يذكر أن الأرجنتين سبق أن أحرزت اللقب 5 مرات في الأعوام 1979 و1995 و1997 و2001 و2005، لكنها ستكون أمام مهمة صعبة في مواجهة تشيلي التي حافظت على نظافة شباك حارسها كريستوفر توسيللي.
XS
SM
MD
LG