Accessibility links

انطلاق مهرجان بصرى في سوريا منتصف الشهر القادم


تنطلق في سوريا منتصف شهر أغسطس/ آب القادم فعاليات مهرجان بصرى الدولي للفنون الشعبية والفلكلورية الذي سيقام على مسرح قلعة بصرى ـ جنوب ويستمر لمدة 10 أيام بمشاركة فرق فلكلورية عربية وأوربية وآسيوية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان ان لجنة مختصة تقوم بدراسة هذه الفرق لاختيار الأنسب منها، وستقام فعاليات وأنشطة أدبية وثقافية موازية للمهرجان كمعارض الزهور والكتب والحرف اليدوية وغيرها .

ولم تحدد اللجنة العليا للمهرجان الدول التي ستشارك في المهرجان، إلا أنها أشارت إلى أن المشاركين هم كافة الدول العربية وعدد من الدول الأجنبية الصديقة.

إلا أن بعض المراقبين يخشون ألا تستطيع إدارة المهرجان إعادة الألق الذي فقده المهرجان منذ سنوات نتيجة سوء الإدارة والاختيار وضعف التنظيم.

ومهرجان بصرى الدولي الذي تنظمه وزارة الثقافة السورية بالتعاون مع محافظة درعا (جنوب) هو مهرجان مخصص للفنون الشعبية والفلكلورية ويُقام كل سنتين مرة، وتسعى اللجنة المنظمة عليه أن تُبقي على طابعه التراثي والاقتصار على فرق فنية فلكلورية وشعبية.

ومن المقرر أن تقام على هامش المهرجان أنشطة في مدن سورية أخرى كدمشق وحلب واللاذقية حيث تستضيف بعض الفرق الفنية التي أحيت أمسيات في بصرى، ويقام فيه أيضاً معارض للفن التشكيلي، ومعرض للأيقونات، وأمسيات شعرية. وارتبط اسم بصرى بشكل وثيق مع الأنباط، حيث جعلها الملك "رابيل الثاني" عاصمة للأنباط.

XS
SM
MD
LG