Accessibility links

المجلس المركزي لمنظمة التحرير يكلف عباس بالدعوة لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة


كلف المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة كما قرر بدء التحضير لعقد دورة جديدة للمجلس الوطني الفلسطيني.

وقال رئيس المجلس سليم الزعنون لوكالة الصحافة الفرنسية "تقرر الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة رئاسية وتشريعية وفق نظام التمثيل النسبي الكامل على أن يصدر الرئيس مرسوما بذلك لأن ذلك من صلاحياته الدستورية".

وأوضح أن المجلس فوض الرئيس عباس بإصدار المراسيم الرئاسية الدستورية وفق صلاحياته بما يحقق المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، صرح إبراهيم خريشة عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بأن البيان الختامي الذي صدر عقب انتهاء اجتماع المجلس المركزي في رام الله والذي سيعلن رسميا الخميس، أدان الانقلاب الذي نفذته حركة حماس في قطاع غزة، ورفض الحوار معها قبل الاعتذار وتقديم منفذي الانقلاب للعدالة.

من جهته، صرح مشير المصري عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس بأن الواقع الذي يعيشه قطاع غزة في هذه الأيام أفضل بكثير من السابق، وأضاف لراديو سوا أن الحصار المفروض على القطاع لن يؤثر على عزيمة وإرادة المواطنين في غزة.
XS
SM
MD
LG