Accessibility links

الأرجنتين تهزم تشيلي وتواجه تشيكيا في نهائي مونديال الشباب بكندا


صعدت الأرجنتين حاملة اللقب إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للشباب المقامة في كندا، إثر فوزها على تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة في مدينة تورنتو الجمعة، لتواجه تشيكيا في مباراة البطولة يوم الأحد المقبل.

وسجل انخيل دي ماريا (12) وكلاوديو ياكوب (65) وماكسيميليانو موراليز (93) الأهداف.

وكانت تشيكيا قد بلغت المباراة النهائية التي تقام بعد غد الأحد في تورونتو للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على النمسا 2-صفر في ادمونتون، والتقت مع الأرجنتين في الدور الأول من البطولة ضمن المجموعة الخامسة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتوقع الأرجنتينيون الذين أحرزوا اللقب 5 مرات، موقعة صعبة حيث حافظت تشيلي على نظافة شباك حارسها كريستوفر توسيللي طوال 480 دقيقة (رقم قياسي)، إلا أن دي ماريا أراح أعصاب منتخب بلاده بتسجيله هدف السبق بتسديدة من داخل المنطقة ارتدت من القائم إلى شباك الحارس توسيللي، وذلك اثر كرة بينية رائعة تلقاها من لاعب بوكا جونيورز المتألق ايفر بانيغا الذي انطلق بها من منتصف الملعب متخطيا أكثر من لاعب (12).

وفقد التشيليون انضباطهم بعد لحظات فتعرض الظهير غاري ميديل من دون كرة لغابريال ميركادو، ما دفع الحكم الألماني ولفغانغ شتارك إلى رفع البطاقة الحمراء مباشرة في وجهه (15).

ومع بداية الشوط الثاني برز ثنائي راسينغ موراليز وياكوب، إذ مرر الأول كرة عرضية عن الناحية اليسرى تابعها الثاني إلى الشباك من مسافة قريبة مضيفا الهدف الثاني للأرجنتين (65)، وسيغيب ياكوب عن المباراة النهائية وقائد الفريق ماتياس كاهيه لتلقيهما الإنذار الثاني في البطولة.

وأكملت تشيلي المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد الحكم لداغوبرتو كوريميلا لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية، وقد حاول على اثر الحادثة احد المشجعين التشيليين التعرض للحكم لكن اللاعبين وقفوا بوجهه (77).

واختتم موراليز المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بكرة سددها من داخل المنطقة وعجز عنها تماما الحارس توسيللي.

واعترض التشيليون كثيرا على الحكم شتارك عند إطلاقه صافرة النهاية، وقد خرج الألماني من الملعب تحت وابل من المقذوفات التي رماها الجمهور التشيلي من المدرجات.

وأفادت الشرطة المحلية أن 21 لاعبا من المنتخب التشيلي قد تم إيقافهم عقب المباراة قبل أن يطلق سراحهم بعد ثلاث ساعات ونصف، وذلك بعد حادثة بينهم وبين الشرطة أمام الملعب، حسبما أفاد جون شوماخر الناطق باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في البطولة.
XS
SM
MD
LG