Accessibility links

الملايين يودعون مغامرات هاري بوتر في نسختها الأخيرة


تهافت الملايين من الصغار والكبار في ارجاء مختلفة من العالم على المكتبات منذ صباح الجمعة لضمان حصولهم على نسخة من الجزء السابع والأخير من سلسلة الفتى الساحر هاري بوتر التي ستطرح في الأسواق السبت الجاري بعنوان "هاري بوتر والأقداس المهلكة" Harry Potter and the Deathly Hallows .

ويتطلع ملايين الشباب والكبار بشوق كبير إلى معرفة مصير شخصيات الرواية عند صدور الكتاب المقرر في الدقيقة الأولى بعد منتصف ليل الجمعة/ السبت.

ولم تسحر الرواية الصغار فقط رغم أنها وجهت بالدرجة الأولى اليهم إلا أن الكبار أيضا جذبتهم هذه المغامرات فاصطف الآلاف منهم أمام المكتبات في انتظار ظهور الجزء الجديد من روايتهم المفضلة.

وكانت مؤلفة السلسلة الروائية البريطانية ج ك رولينغ قد أكدت في مقابلة بثها تلفزيون BBC في نهاية الأسبوع الماضي عدم اتجاهها الى تأليف جزء جديد من الرواية مضيفة أن الرواية ستنتهي بشكل واضح وأنها لا تنوي تأليف كتاب جديد عن عالم هاري بوتر.

وهاري بوتر هي سلسلة روايات عالمية للأطفال تعتمد على الخيال العلمي بدأت عام 1997 وتدور حول شخصية خيالية في مدرسة داخلية لصبي يتيم يرتدي نظارة طبية ينتصر على قوى أكبر منه باستخدام السحر، صدر منها ستة أجزاء حتى الآن.

وحققت الرواية مبيعات مذهلة وصلت إلى أكثر من 325 مليون نسخة من الأجزاء الستة الأولى من السلسلة التي ترجمت إلى 65 لغة وألهمت العديد فتحولت الثلاث روايات الأولى منها إلى أفلام سينمائية أنتجتها هوليود.

XS
SM
MD
LG