Accessibility links

خليل زاد: المنظمة الدولية ستعين عما قريب مبعوثا خاصا جديدا لها في العراق


كشف زلماي خليل زاد السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة في مقال نشرته له صحيفة نيويورك تايمز أن المنظمة الدولية سوف تعين عما قريب مبعوثا خاصا في العراق ليخلف أشرف قاضي، وأن مجلس الأمن سيجدد التفويض الممنوح لبعثة الأمم المتحدة في العراق.

وقال خليل زاد في مقاله الذي نشرته الصحيفة الجمعة إنه يتعين أن يُمنح مبعوث الأمم المتحدة التفويض بمساعدة العراقيين وإكمال العمل في طائفة من القضايا بما في ذلك إجازة مشروع قانون توزيع عائدات النفط واجراء إصلاحات على قانون اجتثاث البعث وتسريح المليشيات والتوصل إلى إتفاق يتم بموجبه تخلي المتمردين عن الكفاح المسلح.

وأضاف خليل زاد الذي كان سفيرا للولايات المتحدة في العراق أنه يتعين أن يُمنح المبعوث الجديد للأمم المتحدة صلاحيات إيجاد حل لوضع مدينة كركوك الغنية بالنفط والتي تسودها انقسامات عرقية ونزاعات حدود داخلية إضافة إلى وضع ترتيبات لإجراء انتخابات محلية ومراقبتها.

وشدد السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة على أن القيام بذلك يتطلب توفير مزيد من الدعم السياسي والمالي واللوجستي والأمني للمنظمة الدولية من دول تربطها مصالح بالمنطقة.

وقال خليل زاد في مقاله إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يحتاج إلى المحافظة على قوات في العراق للبناء على النتائج الإيجابية الأولية التي أسفرت عنها الاستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة في العراق والعمل مع الأمم المتحدة لضمان أن الأستراتيجية الجديدة للتحالف تدعم جهود الوساطة الاقليمية. وأضاف السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة تدرك مسؤولياتها وأنها على استعداد للقيام بالجزء الخاص بها.
XS
SM
MD
LG