Accessibility links

كوريا الجنوبية تتأهل إلى نصف نهائي كأس أسيا


ثأرت كوريا الجنوبية من إيران وبلغت نصف نهائي كأس أسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بفوزها عليها 4- 2 بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي اليوم الأحد في كوالالمبور.

وتلتقي كوريا الجنوبية في مباراتها المقبلة مع العراق على الملعب ذاته الأربعاء المقبل.

وكانت بداية المباراة حذرة وبطيئة من الطرفين اللذين اندفعا بعد ربع الساعة الأولى إلى الهجوم فحاول كل منهما تنظيم هجماته واختراق دفاع الأخر لكن الفرص المباشرة على المرميين بقيت شبه معدومة.

ومالت الكفة تدريجيا للكوريين الذين سيطروا على المجريات سعيا إلى افتتاح التسجيل، وتركزت محاولاتهم على الجناحين خصوصا عبر تشون سو ولي دونغ غوك وكي هون يوم.

وأرسل كيم سانغ سيك كرة قوية التقطها الحارس الإيراني، ثم قام مهدي مهداوي بمجهود فردي من الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة ضعيفة مرت على يسار المرمى الكوري.

واستعاد الإيرانيون نشاطهم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فتهيأت كرة أمام صانع الألعاب علي كريمي على مسافة قريبة من المرمى الكوري لكن الحارس كان اقرب إليها، ثم سنحت فرصة أخرى أمام مهداوي في الوقت بدل الضائع فسددها باتجاه المرمى لكنها ارتطمت بقدم احد المدافعين وتحولت إلى ركنية من الجهة اليسرى.

ولم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب في مجمله في وسط الميدان مع بعض الهجمات المتبادلة من دون أن ينجح أي من الطرفين في هز الشباك حتى نهاية الوقت الأصلي.

وكان المنتخب الإيراني الطرف الأفضل في الدقائق العشر الأخيرة لكن من دون تشكيلة خطورة فعلية على المرمى.

وتواصلت المحاولات الإيرانية في الشوط الإضافي الثاني، واخترق مهدي مهداوي من الجهة اليمنى وسدد كرة انقض عليها الحارس لي وون جاي.

ولجأ المنتخبان الى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل أيضا، فسجل لكوريا كل من لي تشون سوو وكيم سانغ سيك وتشو جاي جين وكيم جونغ وو واهدر كيم جو هيون، وسجل لإيران كل من فريدون زاندي وغلام رضا عنايتي واهدر مهدي مهداوي ورسول خطيبي. أدار المباراة الحكم الإماراتي علي حمد.

XS
SM
MD
LG