Accessibility links

رئيسة الكنيست تجتمع مع عباس في عمان ووزير العمل الإسرائيلي يشكك في نية الأسد


التقت رئيسة الكنيست الإسرائيلي داليا إيتسيك اليوم الأحد في عمان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في محاولة تهدف إلى إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في عمان إن الاجتماع بين الجانبين جرى في جو ودي للغاية.

وكانت إيتسيك قد عقدت أيضا اجتماعا مع وزير الخارجية الأردنية عبد الإله الخطيب جرى خلاله بحث دعوة الرئيس بوش لعقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط في وقت لاحق من العام الجاري.

كما بحثت المسؤولة الإسرائيلية مع الخطيب الزيارة التي يعتزم القيام بها إلى إسرائيل الأربعاء مع نظيره المصري أحمد أبو الغيط.

تشكيك إسرائيلي بنية سوريا في السلام

من ناحية أخرى، شكك إسحاق هيرزوغ وزير العمل والشؤون الاجتماعية الإسرائيلي في جدية التصريحات التي أدلى بها الرئيس السوري بشار الأسد بشأن رغبته في بدء مباحثات سلام مع إسرائيل.

وقال في تصريحات أدلى بها في القدس قبيل بدء الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية اليوم: "لقد شاهد العالم الرئيس بشار الأسد وهو يستضيف واحدا من أخطر الناس في العالم، وهو حليفه الرئيس الإيراني أحمدي نجاد. إنه رفيقه ومؤيده الرئيسي في تهريب الأسلحة وانتهاك القرارات الدولية، ويشاركهم في ذلك زعيم حزب الله الإرهابي الكبير حسن نصر الله".

قال هيرزوغ إن بلاده تقف في طليعة القوى المعتدلة التي تقف في وجه ما وصفه بتحالف شرير يهدف إلى نشر الكراهية وزعزعة الاستقرار في شتى أنحاء العالم.

XS
SM
MD
LG