Accessibility links

حركة طالبان تمدد المهلة التي حددتها لحل قضية رهائن كوريا الجنوبية


مددت حركة طالبان المهلة التي حددتها لحل قضية رهائن كوريا الجنوبية بعدما كانت هددت في وقت سابق بقتل جميع الرهائن إذا لم تفرج السلطات الأفغانية عن 23 من المحتجزين التابعين للحركة من السجون الحكومية وما لم تقرر حكومة صول سحب قواتها من البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم طالبان يوسف أحمد قوله إنه تقرر تمديد المهلة إلى الساعة السابعة من مساء غد الاثنين بدلا من مساء اليوم الأحد، كما أكد أن المفاوضات مستمرة لكنه رفض الإدلاء بالمزيد من التفاصيل حول المسألة.

يذكر أن وفدا رسميا من كوريا الجنوبية قد وصل إلى كابل في محاولة منه للإفراج عن الكوريين الجنوبيين الذين اختطفتهم حركة طالبان.

مقتل عامل إغاثة ألماني

وفي سياق آخر، أكدت السلطات الأفغانية مقتل عامل إغاثة ألماني كان محتجزا لدى حركة طالبان.

وقال مسؤول في الشرطة إنه عثر على جثة الألماني في مقاطعة ورداك الواقعة جنوب البلاد حيث اختطف ألمانيان وخمسة أفغان الأربعاء الماضي.

ويأتي إعلان السلطات بعدما قال أحد عناصر طالبان إن مقاتلي الحركة قتلوا الرهينة لأن ألمانيا لم تتعهد بسحب قواتها من أفغانستان، لكن كابل وبرلين أكدتا أن الرهينة توفي بسبب نوبة قلبية فيما لا تزال الرهينة الثانية على قيد الحياة.

مقتل 13 عنصرا من حركة طالبان

على صعيد أمني آخر، قتلت القوات الباكستانية 13 عنصرا من حركة طالبان في شمال إقليم وزيرستان خلال القتال الذي بدأ مساء أمس بين الجانيين.

وقال الجيش الباكستاني إن خمسة من عناصره أصيبوا بجراح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة عسكرية في المنطقة الحدودية الأفغانية ما أدّى إلى تجدد القتال مع المسلحين.

ويأتي القتال بعدما أعرب الرئيس بوش عن قلقه الشديد لما أشارت له تقارير الاستخبارات الأميركية التي تحدثت عن استعادة حركة طالبان قوتها في المناطق الحدودية مع باكستان، وانتقد السلطات الباكستانية لعدم تمكنها من السيطرة على المنطقة.

XS
SM
MD
LG