Accessibility links

احتدام المعارك في أفغانستان بين قوات التحالف ومسلحين أفغان في ولاية هلمند


أعلنت قوات التحالف في أفغانستان مقتل نحو 20 مسلحا في معارك عنيفة مع جنود قوات التحالف، تواصلت مساء أمس الأحد في ولاية هلمند، معقل التمرد في جنوب أفغانستان.

وكان جندي في قوة حلف شمال الأطلسي قد قـُتل أمس الأحد في كمين بشرق البلاد، ليرتفع بذلك عدد جنود قوات التحالف وحلف شمال الأطلسي الذين قضوا في أفغانستان منذ بداية العام إلى 112 قتيلا.

مساع للإفراج عن الرهائن

من جهة أخرى، يواصل بعض قادة القبائل والعلماء في أفغانستان مفاوضاتهم مع حركة طالبان بشأن الرهينة الألماني والرهائن الكوريين الجنوبيين، في وقت لم يستبعد البعض قيام قوات الأمن الأفغانية بعملية لتحرير هؤلاء الرهائن.

فقد أكد رئيس الشرطة في ولاية غزنة الأفغانية علي شاه أحمد زاي استئناف المفاوضات بين زعماء القبائل وحركة طالبان في إطار محاولات للإفراج عن الرهائن الكوريين الجنوبيين الـ23 المحتجزين لدى الحركة.

وأوضح أحمد زاي أن المفاوضات التي بدأت بعد ظهر الأحد كانت عـُلقت منتصف الليل ثم استؤنفت صباح الاثنين، مشيرا إلى أن آخر التقارير تفيد بأن الرهائن بصحة جيدة.

جدير بالذكر أن حركة طالبان كانت قد مددت المهلة التي حددتها للموافقة على الإفراج عن الرهائن ليوم آخر مقابل الإفراج عن ناشطيها المعتقلين في السجون الأفغانية.

مراسل "راديو سوا" صادق بلال في إسلام أباد والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG