Accessibility links

الأرجنتين تحرز كأس العالم للشباب للمرة السادسة في تاريخها


نجح المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في الاحتفاظ بلقب بطولة العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) عقب فوزه الأحد على تشيكيا 2-1 في المباراة النهائية التي جرت بينهما على الملعب الوطني في مدينة تورنتو الكندية أمام 20 ألف متفرج.

وسجل سيرجيو اغيرو وماورو زاراتي هدفي الارجنتين، فيما سجل مارتن فينين هدف تشيكيا الوحيد. وهذه هي المرة السادسة التي تحرز فيها الأرجنتين اللقب (رقم قياسي) بعد أعوام 1979 و1995 و1997 و2001 و2005، فيما خاضت تشيكيا المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها.

ولقي المنتخب التشيكي دعما من القسم الأكبر للجمهور المحتشد في المدرجات، وقد نجح في افتتاح التسجيل عبر فينين الذي تلقى كرة من لوبوس كالودا وتمكن من الاحتفاظ بها رغم مضايقة المدافع فيديريكو فاتزيو قبل ان يستدير مسجلا بقدمه اليسرى في الدقيقة 60 من المباراة.

ولم ينتظر الأرجنتينيون طويلا حتى أدركوا التعادل عندما لعب ايفر بانيغا كرة طويلة إلى اغيرو الذي انفرد بالحارس التشيكي بتر راديك قبل أن يهز شباكه في الدقيقة 62.

وخطف زاراتي الذي حامت الشكوك حول مشاركته في المباراة بداعي الاصابة هدف الفوز للأرجنتين قبل اربع دقائق على النهاية بتسديدة من حوالي 20 مترا، وصلته اثر ركلة ركنية نفذها ماكس موراليز.

وقد فاز اغيرو بلقب أفضل لاعب وأفضل هداف في البطولة برصيد 6 أهداف. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فازت تشيلي على النمسا بهدف وحيد سجله هانس مارتينيز في الدقيقة 45 لتحل بذلك في المركز الثالث خلف تشيكيا.

XS
SM
MD
LG