Accessibility links

براون يشدد على ضرورة تخلي حماس عن العنف والاعتراف بإسرائيل


أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون دعمه الكامل للجهود التي يبذلها توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق ومبعوث اللجنة الرباعية لدفع عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى الأمام.

وأكد براون في أول مؤتمر صحافي عقده منذ توليه السلطة أن لندن ستقدم الدعم المطلوب لتوني بلير في المهمة الصعبة التي يقوم بها.
وقال: "سنقدم له الدعم المطلوب الذي يمكنه من العمل على دفع عملية السلام إلى الأمام، وأتطلع للعمل معه ومع جميع أعضاء اللجنة الرباعية من أجل اتخاذ التدابير الكفيلة بتأمين الاستقرار الأمني والاقتصادي في المنطقة".

وشدد بروان على ضرورة تخلي حركة حماس عن موقفها الرافض لمطالب اللجنة الرباعية والتخلي عن العنف والاعتراف بالدولة الإسرائيلية.

براون يلتقي بوش الأسبوع المقبل

من ناحية أخرى، قال براون إنه سيبحث خلال اجتماعه مع الرئيس بوش الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة كيفية فرض المزيد من العقوبات على إيران بسبب رفضها وقف أنشطتها النووية.
وأضاف براون: "السياسية التي نتبعها هي أن نعمل مع الدول العظمى الأخرى للتوضيح أننا لا نقبل التهديدات النووية الإيرانية، وسنواصل سياساتنا لفرض المزيد من العقوبات، وأعتقد أن مجلس الأمن سيصدر قرارا جديدا في المستقبل القريب لأن العقوبات تؤدي إلى نتائج إيجابية، وسنتخذ الخطوات اللازمة لتشديدها".

على صعيد آخر، أعرب براون عن أمله في أن يساهم فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية التركية في تحقيق تقارب بين أوروبا وتركيا.
وأعلن براون أنه اتصل بنظيره التركي آملا أن يلتقي به قريبا.
XS
SM
MD
LG