Accessibility links

سنو يصف محادثات بلاده وإيران بالفرصة لمراجعة طهران التزامها تجاه العراق


وصف المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو الاجتماع الذي سيعقد الثلاثاء بين الوفد الأميركي والإيراني في بغداد بأنه فرصة مواتية لمراجعة الالتزام الذي تعهدت به طهران للمساعدة في استقرار العراق.

وأضاف سنو في مؤتمره الصحافي اليومي قائلا " إن هذه المحادثات التي جاءت بدعوة عراقية تهدف إلى الجلوس والتعبير عن دواعي القلق لمعرفة فيما إذا كانت هناك طريقة للتحرك قدماً لتوفير أمن حقيقي للعراقيين. الايرانيون قالوا إنهم سيسهمون في إحلال الأمن، ونحن نتطلع لمعرفة ما الذي سيقولونه".

وأكد سنو أن المحادثات ستتناول الوضع الأمني في العراق فقط، ولن تتطرق إلى أية موضوعات أخرى. ورفض عد تلك المحادثات وسيلة لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين بلاده وإيران.

وفي شأن آخر، قال سنو إن القوات الاميركية تفعل كل ما في وسعها لحماية المدنيين في العراقيين، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة هو الذي يتخذ مواقع له بين المدنيين، الأمر الذي يعرضهم للخطر.

جاء رد سنو في معرض رد المتحدث باسم البيت الأبيض على تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الإثنين تضمن صورة امرأة تبكي سبعة من أفراد عائلتها قضوا بغارة جوية أميركية.

وقال سنو: "الأمر الذي نحاول إنجازه هو العمل على التقليل من العنف، وعلى أن لا يسود العنف في العراق مستقبلا، وأن يتمكن العراقيون من تقرير مصيرهم، ونستمر بالعمل على ضمان أن يتمتع العراق بالحرية والديموقراطية والسلام".
XS
SM
MD
LG