Accessibility links

الجيش الأميركي يعرض على باكستان دعما جويا ضد تنظيم القاعدة في منطقة القبائل


صرح مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية الاثنين بأن الجيش الأميركي عرض دعما جويا للعمليات العسكرية الباكستانية ضد تنظيم القاعدة ولو أن عروضا مماثلة في الماضي لقيت الرفض من باكستان.

وتطرق رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية الجنرال بيتر بيس الجمعة إلى هذه المساعدة العسكرية المعروضة على باكستان أثناء لقاء في شواينفورت بألمانيا مع عائلات جنود أميركيين.

وقد نقل مراسل قناة CNN الإخبارية الذي كان يرافق بيس في رحلته هذه التصريحات وأكد مسؤولون في البنتاغون هذه التصريحات الاثنين لكنهم أوضحوا أن عرض المساعدة ليس جديدا.

وطبقا لما قاله أحد هؤلاء المسؤولين الذي طلب عدم الكشف عن هويته، فإن الجنرال بيس إستبعد إرسال جنود أميركيين إلى باكستان.

وشدد رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية أيضا على أن المسالة لا تتعلق بعرض جديد وأن الباكستانيين سبق ورفضوا المساعدة الأميركية في الماضي، كما أوضح المسؤول في البنتاغون.

إلا أن الكشف عن هذا العرض ياتي فيما تزداد ضغوط واشنطن على الرئيس الباكستاني برفيز مشرف للتحرك عسكريا ضد معاقل القاعدة في المناطق القبلية على طول الحدود مع أفغانستان.

وكان تقرير لاجهزة الإستخبارات الأميركية نشر الأسبوع الماضي قد أشار إلى أن القاعدة عززت مواقعها وصفوفها وهي تخطط لشن هجمات ضد الولايات المتحدة من قاعدتها في باكستان.

وقد رفضت مستشارة البيت الابيض للأمن الداخلي فرانسس تاونسند الأحد استبعاد فكرة عملية عسكرية أميركية ضد القاعدة في المناطق القبلية الباكستانية.
XS
SM
MD
LG