Accessibility links

مارسيل خليفة يواصل جولاته الموسيقية العالمية


يتابع الفنان اللبناني المقيم في باريس مارسيل خليفة جولاته الفنية في أوروبا والعالم العربي حيث من المقرر ان يشارك في 30 يوليو/ تموز في العزف مع الأوركسترا السيمفونية العمانية في مسقط مع عازف الكمان الهندي الشهير سبراماينوم.
كما يشارك خليفة في مهرجان الشباب الأوروبي المقام في برلين في 10 أغسطس/آب تحت قيادة المايسترو سايمون رايت ويشارك في 25 منه مع اوركسترا "ابسوليت " بقيادة الأميركي كريستيان جيرفيه في حفل يقدم في "مركز كينيدي "بنيويورك.
وحول هذه الجولات والمشاركات قال خليفة إنه يتجول في أعماله مع تلك الاوركسترات العالمية شرقا وغربا بدافع الحب لتكون تلك الأعمال صدى وحكاية يعبر فيها عن شكه ويقينه، بصراحة عارية يعكس من خلالها نفسه دعما لبلده دون أن يكون منتدبا من أي طرف على حد تعبيره.
وأضاف خليفة انه يمثل بلده على طريقته مؤكدا أنه يمثل لبنان الديمقراطي العلماني الجديد البعيد عن الطائفية والمحسوبية والارتهان من خلال الموسيقى التي يؤلفها.
وكان خليفة قدم أعماله في فترة وجيزة في إطار مهرجان "ربيع الموسيقى" في مدينة نانسي شمال فرنسا مع أوركسترا غرادوس السيمفونية بقيادة فرانسوا ليجي وقبلها مع الاوركسترا الفيلهرمونية الايطالية في ميلانو بقيادة كارل مارتان.
وشارك الفنان اللبناني في 14 يوليو/تموز في ليفربول في حفل إقامته الاوركسترا الملكية الفيلهرمونية في مدينة البيتلز ومدينة جون لينون.
وأقيم الحفل في قاعة الفيلهرمونية في ختام الأيام الخمسة للمهرجان الثقافي العربي السنوي في ليفربول الذي يستضيف كل عام أحد الوجوه العربية المعروفة في مجال الفنون وقد كان الاحتفاء هذا العام بخليفة.
XS
SM
MD
LG