Accessibility links

مسلحون يعتدون بالضرب على نائب عن حركة فتح في رفح ويطلقون النار على مرافقيه


أفادت مصادر طبية وشهود عيان أن مسلحين إقتحموا مساء الاثنين مقر نواب حركة فتح في المجلس التشريعي في رفح في جنوب قطاع غزة واعتدوا بالضرب على نائب وأصابوا مرافقيه الشخصيين بالرصاص.

وقال المصدر الطبي إن النائب عن حركة فتح في رفح أشرف جمعة نقل إلى مستشفى "ابو يوسف النجار" في رفح وهو يعاني من كدمات إثر تعرضه للاعتداء بالضرب، كما وصل إلى المستشفى مرافقاه وقد أصيبا بالرصاص.

وأكد شهود عيان أن قرابة 20 مسلحا غالبيتهم ملثمون اقتحموا مكتب نواب فتح في وسط مدينة رفح وقاموا بضرب النائب أشرف جمعة بأعقاب البنادق ثم أطلق عدد منهم النار وأصابوا مرافقيه. وذكر شاهد عيان أن أحد المسلحين أضرم النار في المكتب.

وأكد إسلام شهوان المتحدث باسم القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس الحادثة وقال لوكالة الصحافة الفرنسية إن القوة التنفيذية تستنكر هذا العمل الخطير الذي لن يتم السكون عنه.

واوضح شهوان أن الذين نفذوا الاقتحام هم من رجال الشرطة الذين لم يتلقوا رواتبهم واعتدوا عليه بحجة أنه أرسل أسماءهم إلى رام الله لوقف رواتبهم بعد أن إستأنفت حكومة سلام فياض دفع رواتب الموظفين.

وأضاف شهوان إلى أن القوة التنفيذية أرسلت من غزة لجنة للتحقيق وربما تجري إعتقالات هذه الليلة في صفوف الذين اعتدوا على النائب جمعة.

من ناحيتها أدانت حركة الجهاد الإسلامي في بيان تلقته وكالة الصحافة الفرنسية الاعتداء الآثم وطالبت بالتحقيق في الاعتداء ومحاسبة المعتدين والحفاظ على وحدة الصف.
XS
SM
MD
LG