Accessibility links

حسن نصر الله: لن يتم الكشف عن أي معلومات تتعلق بالجنديين الإسرائيليين إلا عبر المفاوضات


أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الاثنين أنه لن يتم الكشف عن أية معلومات عن الجنديين الإسرائيليين اللذين يحتجزهما حزب الله، مؤكدا أن ذلك يجب أن يتم في إطار التفاوض.

وقال نصر الله في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة القطرية إن الإخوة في حزب الله لا يجيبون على هذا النوع من الأسئلة وإن هذا الأمر متروك للتفاوض. وقال أيضا إن الشخص الوحيد المخول أثناء التفاوض بتقديم أي معلومة حول حياة وخصوصيات هذين الجنديين هو أنا شخصيا.

مما يذكر أن حزب الله خطف الجنديين الإسرائيليين إيهود غولدواسير وإلداد ريغيف في عملية عبر الحدود قتل خلالها ثمانية جنود إسرائيليين في 12 يوليو /تموز الماضي 2006. وقد شنت إسرائيل على الأثر حربا على لبنان إستمرت 33 يوما وشهدت مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

قوات إسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية

وقال نصر الله إن كل معلومة، وكل كلمة، وكل إشارة، يمكن في مقابلها أن نحصل على نتيجة إنسانية عن أسرى ومعتقلين ،وقال إن التجربة في السابق أكدت لنا هذا، فلماذا نقدم معلومات بشكل مجاني.

هذا وقد نفت سوريا وحزب الله الذي تدعمه إيران تقارير بأنها كشفت عن معلومات حول مصير الجنديين المخطوفين لوزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير خلال محادثات بين الأحزاب اللبنانية في باريس في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال نصر الله إن كوشنير دقيق وشاطر، مشيرا إلى أنه قال إنه فهم أنهما أي الجنديين على قيد الحياة ردا على سؤال عما إذا كان قد حصل على تفاصيل حول الجنود من مسؤولي حزب الله اثناء محادثات باريس.

وأضاف أن سوريا التي ساندت حزب الله إلى جانب إيران أبلغت إسرائيل من خلال وسطاءبأنه في حال أي تقدم بري في منطقة العرقوب فانها لن تقف متفرجة وانها ستدخل المعركة.

واعتبر نصرالله أن الاسرائيليين أخذوا هذه الرسالة بجدية كبيرة، ولذلك تلاحظ أنه لم يحصل على ذاك المحور أي تقدم بري على الإطلاق، ولم يتقدم أي جندي اسرائيلي على ذاك المحور.

XS
SM
MD
LG