Accessibility links

بلير يلتقي عباس في رام الله قبل اجتماعه مع أولمرت وبيريز في القدس


يلتقي اليوم الثلاثاء توني بلير مبعوث الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله قبل أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في القدس وذلك في أول جولة له في المنطقة بهدف إحياء عملية السلام.

وكان بلير قد التقى أمس الاثنين وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني في القدس التي أكدت أن قيام الدولة الفلسطينية يعتمد على محاربة الفلسطينيين لما وصفته بالإرهاب وتشكيل حكومة مستقلة تلتزم بشروط الرباعية، مشددة على ضرورة أن يفرق المجتمع الدولي بين المتطرفين والمعتدلين، والتصرف بحزم تجاه حركة حماس.

كما التقى بلير في وقت سابق الأثنين وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلي حاييم رامون الذي دعا إلى إحياء المفاوضات مع الفلسطينيين في أسرع وقت.

وكان بلير قد استهل جولته من الأردن حيث عقد اجتماعا مع وزير الخارجية الأردنية عبد الإله الخطيب في عمان كما التقى في القدس وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ووزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلي حاييم رامون الذي دعا إلى إحياء المفاوضات مع الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن.
XS
SM
MD
LG