Accessibility links

إصابة خمسة فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت قياديا في الجهاد الإسلامي في غزة


ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن خمسة فلسطينيين بينهم طفلان أصيبوا الثلاثاء بجروح مختلفة في غارة إسرائيلية على منزل وسط قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن الغارة الإسرائيلية كانت تستهدف سيارة في منطقة شارع النصر غير أن الصاروخ أخطأ هدفه وأصاب منزلا غير مأهول بالسكان حيث تسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل ومبان أخرى مجاورة له.

وأضافوا أن خمسة فلسطينيين أصيبوا بجروح طفيفة جراء الشظايا والزجاج المتطاير بفعل الانفجار.

هذا وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان نجاة أحد أبرز قادة جناحها العسكري من محاولة اغتيال استهدفته في حي النصر في غزة.

بدوره، أكد الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية على مبنى في قطاع غزة استهدفت مسؤولا بارزا في سرايا القدس، غير أن محاولة الاغتيال باءت بالفشل، طبقا لما ذكرته صحيفة جيروسليم بوست الإسرائيلية.

حملة اعتقالات

وفي الضفة الغربية، اقتحمت القوات الإسرائيلية الثلاثاء مدينة نابلس من عدة محاور.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال عملية الاقتحام ستة فلسطينيين.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت فجر الثلاثاء مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية وبلدة الظاهرية وداهمت عددا من المنازل.

من جهة أخرى، أصيب سبعة طلاب فلسطينيين بجراح خلال اشتباكات جرت بين مؤيدي حركتي حماس وفتح في جامعة النجاح في نابلس.

وقد اندلعت الاشتباكات إثر قيام طلاب من أنصار حركة حماس بتوزيع بيان حول فلسطينيين تم اعتقالهم مؤخرا، الأمر الذي أثار سخط أنصار حركة فتح.

وقد تمت الاستعانة بقوات الأمن الفلسطينية التي اضطرت لإطلاق النار لإنهاء الاشتباكات مما تسبب في إصابة ثلاثة طلاب بعيارات نارية وإصابة أربعة آخرين بجروح طفيفة. وقامت قوات الأمن باعتقال عدة طلاب، كما أعلن مدير الجامعة إغلاقها حتى إشعار آخر.
XS
SM
MD
LG