Accessibility links

ماتشالا يوضح أسباب إخفاق البحرين في كأس آسيا


أوضح التشيكي ميلان ماتشالا مدرب المنتخب البحريني لكرة القدم الاثنين أسباب إخفاق المنتخب في بطولة كأس آسيا، معربا أنه غير راض عن خروج فريقه من الدور الأول للبطولة.

وكان المنتخب البحريني أنهى الدور الأول في المركز الرابع للمجموعة الرابعة التي أقيمت منافساتها في العاصمة الاندونيسية جاكرتا. وأوضح ماتشالا في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد البحريني بحضور نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس البعثة البحرينية أن ضعف فترة الإعداد التي سبقت البطولة والوضع الصعب الذي تعيشه الكرة البحرينية بالإضافة إلى الإصابات التي لحقت بلاعبيه، كانت وراء خروج المنتخب من المسابقة .

وأشار ماتشالا إلى أنه لم يتمكن من إعداد الفريق بالشكل المطلوب، حيث اكتمل عدد اللاعبين قبل البطولة بأيام فقط، والسبب يعود لارتباطهم مع أنديتهم المحترفين في صفوفها، وأبرزهم طلال يوسف وحسين بابا.

وتطرق ماتشالا إلى المباريات التي خاضها في البطولة، وأشار إلى أن فريقه لعب مباراة كبيرة أمام اندونيسيا ، لكن المنتخب خسر المباراة بنتيجة 1-2 بعد أن فرط في الفرص العديدة التي حصل عليها على مدار الشوطين.

وفي المباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية، أشار المدرب التشيكي إلى أن اللاعبين التزموا بالتكتيك الدفاعي، ونفذوا التعليمات بالشكل المطلوب ففازوا في المباراة بنتيجة 2-1.

وحول المباراة الأخيرة التي مني بها فريقه بخسارة مذلة أمام السعودية صفر-4، أوضح ماتشالا أن ظروفا لازمت المباراة منها الإصابة التي تعرض لها عبدالله عمر وعدم جاهزية محمد سالمين للمشاركة منذ البداية، مؤكدا انه اضطر إلى إجراء تغييرات في التشكيلة وطريقة اللعب.

وأضاف أن بداية المباراة أمام السعودية كانت قوية، ولكن إضاعة الفرص التي سنحت في الدقائق الـ25 الأولى والأخطاء الدفاعية الفردية التي ارتكبها اللاعبون ساهمت في التعرض لهزيمة قاسية. وأشار إلى أنه ليس الساحر الذي بإمكانه قيادة البحرين إلى منصات التتويج، فالظروف التي صاحبت فترة الإعداد والأخطاء التي وقع بها اللاعبون قادت الفريق للخروج من الدور الأول.

وأكد ماتشالا أن البطولة الآسيوية كانت بمثابة مرآة للمنتخب للوقوف على الأخطاء التي وقع فيها، حتى يتمكن من إدراكها في الوقت المناسب والوقوف على المستويات الحقيقية للاعبين.

وحول اعتزال اللاعبين طلال يوسف وحسين علي الملقب دوليا، أكد ماتشالا أن طلال لديه ظروفه الخاصة للاعتزال، ولكن بالنسبة لحسين فإنه ليس من المعقول أن يعتزل لأنه جلس على دكة الاحتياط، وأشار إلى أنه غير راض عن مستوى حسين علي الفني، ولهذا السبب لم يستعن به في البطولة كلاعب أساسي.

وتابع ماتشالا أن هدفه الرئيسي المقبل إعداد وتهيئة المنتخب الأولمبي الذي ينتظره استحقاق مهم وهو المشاركة في التصفيات النهائية المؤهلة إلى أولمبياد بكين عام 2008.

XS
SM
MD
LG